Accessibility links

logo-print

الأهلي يفقد نقطتين في مشوار بطولة الدوري والزمالك يرفض الهدية ويتعادل مع اتحاد الشرطة


سقط الأهلي في فخ التعادل أمام مضيفه المقاولون العرب 1-1 الأربعاء في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم وفقد نقطتين هامتين في صراعه على لقب بطولة الدوري مع منافسه التقليدي الزمالك.
ويرفع الأهلي رصيده إلى 53 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن ملاحقه غريمه التقليدي الزمالك.

افتتح المقاولون العرب التسجيل في الدقيقة 13، قبل أن يخدع النيجيري شمس الدين تيجاني حارسه ويهدي الأهلي هدف التعادل في الدقيقة 18.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وكان المقاولون العرب الأفضل ميدانيا بعدما فرض أسلوبه على الاهلي وسيطر على وسط الملعب وشكلت تحركات لاعبيه خطورة كبيرة على مرمي أحمد عادل عبد المنعم الذي تصدى لاكثر من كرة خطيرة.
وأسفر الضغط المستمر عن الهدف الأول برأسية ايهاب المصري الذي حولها قوية ارتدت من الحارس إلى اللاعب ذاته مجددا فأودعها الشباك (13).
وحاول الأهلي العودة إلى أجواء اللقاء سريعا ومن إحدى المحاولات القليلة تقدم أحمد علي من الجهة اليمنى ولعب عرضية قابلها مدافع المقاولون النيجيري تيجاني وحولها عن طريق القدم بباطن قدمه إلى شباك فريقه (18).
وفي الشوط الثاني هدأت وتيرة المباراة من الفريقين بشكل ملحوظ وغابت الإثارة، ويمر الوقت بلا خطورة لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

الزمالك يرفض هدية الأهلي

وفي مباراة الزمالك واتحاد الشرطة، لم يستفد الزمالك من تعثر غريمه الأهلي لكي يقلص الفارق فاكتفى بدوره بالتعادل مع ضيفه اتحاد الشرطة بصعوبة بالغة بعدما تخلف بهدف سجله محمد الفيومي في الدقيقة 22، قبل أن يخطف شيكابالا التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع في مباراة شهدت طرد لاعبه حازم امام في الدقيقة 88 والكثير من المشادات بعد نهايتها.

وفي باقي المباريات، تغلب انبي على بترول أسيوط بثلاثة أهداف لاسامه رجب (18) واحمد عبد الظاهر (51) والغاني فينست ديفوتيه (90)، مقابل هدف لمحمد عبد الله (55).
ورفع انبي رصيده الى 32 نقطة، فيما تجمد رصيد بترول أسيوط الهابط إلى الدرجة الثانية عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

كما انتهى دربي الاسكندرية بين الاتحاد السكندري وحرس الحدود بالتعادل 1-1.
وتقدم حرس الحدود عبر أحمد عيد عبد الملك (11)، قبل أن يدرك حسين فهمي (42) التعادل.

وحقق الجونة فوزا مستحقا على الإنتاج الحربي بهدفين لنور السيد (54) وسعد حسني (89)، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة ويشعل الصراع على تجنب الهبوط.

وتعادل المنصورة مع طلائع الجيش صفر-صفر ليبقى الأول قابعا في القاع برصيد 15 نقطة.
XS
SM
MD
LG