Accessibility links

ذوي الاسرى الفلسطينيين يقيمون خيمة اعتصام وسط غزة للتضامن مع أبنائهم


نظمت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى الفلسطينين اعتصاما تضامنيا مع الأسرى في السجون و المعتقلات الإسرائيلية اللذين بدأو اضرابا عن الطعام احتجاجا على منع عائلاتهم من زيارتهم في السجون.

و أقام المتضامنون من ذوي الاسرى خيمة اعتصام في ميدان الجندي المجهول وسط غزة مطالبين بالسماح لهم بزيارة ابنائهم في المعتقلات الاسرائيلية خاصة و أن السلطات الاسرائيلية تمنع أهالي القطاع من زيارة ذويهم منذ ما يقارب من أربعة اعوام .

و قالت والدة الاسير اكرم قاسم لـ "راديو سوا" إنها تدعوا المؤسسات الحقوقية أن تساعدها من أجل زيارة ابنها، و أضافت جئت من أجل أن أصوم عن الطعام و من أجل أن تقوم مؤسسات حقوق الانسان بمساعدتي لرؤية ابني و من أجل أن يتم الافراج عن الأسرى ".

هذا فيما يطالب 7000 أسير فلسطيني السماح لهم بتقديم امتحانات الثانوية العامة لهذا العام. من جانبه دعا محمد فرج الغول وزير الاسرى في الحكومة المقالة في مؤتمر صحفي عقده في خيمة الاعتصام إلى مساندة الأسرى في اضرابهم عن الطعام.

و قال " إن أقل ما نقدمه للاسرى هو التضامن معهم و المشاركة في الفعاليات المساندة لهم و نتوجه لمؤسسات حقوق الانسان المحلية و الدولية و التي طال صمتها أن تتدخل بشكل عاجل و فاعل من أجل الضغط على السلطات الاسرائيلية ".

و يذكر أن الاسرى الفلسطينين في عشرة سجون مركزية و ثلاثة معتقلات بدأو الأربعاء اضرابا عن الطعام من أجل السماح لعائلاتهم بزيارتهم.
XS
SM
MD
LG