Accessibility links

العاهل الأردني يعتبر أمن العراق ركيزة أساسية لاستقرار الشرق الأوسط


أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الخميس أن أمن العراق واستقراره يشكلان "ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة"، وذلك بعد أيام من تجدد موجة التفجيرات في هذا البلد.

وشدد الملك عبد الله خلال لقائه عادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي الذي يزور عمان ضمن جولة في المنطقة على "وقوف الأردن الكامل إلى جانب العراق الذي يشكل أمنه واستقراره ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة".

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله استعرض مع المسؤول العراقي "آخر التطورات في العملية السياسية في العراق" كما وجه التهنئة "للأشقاء العراقيين بنجاح العملية الانتخابية".

وكان الأردن قد أصدر بيانا أمس الأربعاء أدان فيه "التفجيرات والأعمال الإرهابية" الأخيرة التي وقعت في العراق وأدت إلى مقتل عشرات الأشخاص وجرح المئات.

يذكر أن 35 شخصا قد لقوا مصرعهم كما أصيب 140 آخرون بجروح اثر تعرض سبعة مبان سكنية في بغداد لتفجيرات أمس الأول الثلاثاء وذلك في ثاني موجة تفجيرات دموية خلال ثلاثة أيام مع تزايد المخاوف من عودة التمرد بسبب الأزمة السياسية في البلاد.

كما استهدفت هجمات انتحارية يوم الأحد الماضي عدة سفارات لدول إقليمية وأوروبية في بغداد أسفرت عن مقتل 30 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين بجروح.
XS
SM
MD
LG