Accessibility links

الدبلوماسي القطري يغادر الولايات المتحدة بعد إثارة ذعر على طائرة أميركية


قالت شبكة التلفزيون الأميركية "NBC" انه قد تم التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة والحكومة القطرية يتم بموجبه ترحيل الدبلوماسي القطري، الذي تسبب بحادث على متن طائرة أميركية بتدخينه سيجارة في مرحاض الطائرة، إلى بلاده.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي إن إدارة اوباما "تشعر بالارتياح للجدية" التي تعاملت بها السفارة القطرية مع الحادث .

وأضاف أن "قدرة هذا الدبلوماسي على أداء مهماته بفاعلية أمر مشكوك فيه جدا" بعد هذا الحادث.وقال مسؤولون إن الدبلوماسي القطري الذي أثار حالة تأهب أمني على متن رحلة لشركة طيران يونايتد ايرلاينز كان في طريقه لزيارة أحد مواطني بلده المسجون في كولورادو لتآمره لمساعدة تنظيم القاعدة.

وأضاف المسؤولون قولهم إن الدبلوماسي محمد المعضاضي أثار الذعر بعد ضبطه وهو يدخن في مرحاض بالطائرة وصدر منه تعليق فسر على انه تهديد الأمر الذي فجر مخاوف من هجوم جديد على الطيران الأميركي.

ولا يسمح بالتدخين على جميع الرحلات التجارية في الولايات المتحدة ويكون المخالف عرضة لعقوبات شديدة لكن المسؤولين قالوا إن المدادي الذي يتمتع بحصانة دبلوماسية لن يحاكم على التدخين وسوف يغادر الولايات المتحدة قريبا.


XS
SM
MD
LG