Accessibility links

logo-print

أنباء حول دعوة القذافي قيادات من عرب إسرائيل لزيارة ليبيا


أفادت مصادر صحافية اليوم الجمعة أن الزعيم الليبي معمر القذافي وجه الدعوة لعدد من قيادات عرب إسرائيل لزيارة ليبيا والالتقاء به في طرابلس لإطلاعهم على مستجدات القرارات الصادرة عن القمة العربية التي استضافتها بلاده.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن موقع العرب الاليكتروني الصادر من مدينة الناصرة وصحيفة كل العرب الإسرائيلية أن "القذافي دعا قيادات بارزة في المجتمع العربي في إسرائيل عبر السفير الليبي في عمان محمد حسن البرغثي".

وأضاف الموقع استنادا إلى مصادر رفيعة لم يسمها أن الدعوة موجهة لممثلين عن الأحزاب وقيادات في الحركات العربية وشخصيات دينية من عرب إسرائيل.

وأشار إلى أن السفير الليبي دعا هؤلاء للسفر إلى ليبيا عبر الأردن للالتقاء بالقيادات الليبية ومن بينهم القذافي "لمناقشة قضايا تتعلق بعرب إسرائيل والفلسطينيين".

وقال إن قيادات عرب إسرائيل تعتزم تلبية الدعوة الليبية والقيام بزيارة طرابلس يوم 23 أبريل/نيسان الجاري مشيرا إلى أن تشكيلة الوفد محل نقاش حاليا مع السفير الليبي في الأردن.

وذكرت الصحيفة أن القانون الإسرائيلي يمنع المواطنين من السفر إلى "دول معادية" من دون الحصول على تصريح خاص من وزارة الداخلية مشيرة إلى إمكانية تعرض أي شخص يتجاهل هذه المتطلبات للمساءلة القضائية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اتهمت مؤخرا عضو الكنيست (البرلمان) عن حزب بلد سعيد نفاع بالاتصال بجهة أجنبية إثر قيامه بزيارة إلى سوريا كما وافقت لجنة في الكنيست على رفع الحصانة عن هذا النائب الذي ينتمي إلى عرب إسرائيل.

XS
SM
MD
LG