Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

مقتل أربعة من عناصر الأمن وطفل في انفجار عبوتين ناسفتين في نينوى


أعلنت مصادر أمنية في نينوى مصرع أربعة من عناصر الأمن وطفل في انفجار عبوتين ناسفتين في المحافظة اليوم السبت.

وأوضحت المصادر أن الانفجار الأول استهدف دورية مشتركة للجيش والشرطة في ناحية القيارة كانت في طريقها للتحقق من معلومات تتعلق بوجود صواريخ تستهدف الموصل، وأدى إلى مقتل شرطييْن وجندي.

وأضافت المصادر أن الدورية المشتركة لم تعثر على أي صواريخ.

وفي هجوم آخر، قتل جندي وطفل في التاسعة من العمر نتيجة انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي في ناحية حمام العليل إلى الجنوب من الموصل.

في غضون ذلك، قتلت امرأة وأصيب أربعة أشخاص آخرون من عائلة واحدة في انفجار عبوتين ناسفتين زرعتا قرب منزل ضابط كبير في الشرطة في الفلوجة، حسب مصادر في شرطة القضاء.


وإلى بابل حيث أطلق مسلحون مجهولون نيران أسلحتهم الخفيفة على قائد صحوة منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر عبد الله عبد الجنابي مساء يوم السبت، ما أدى إلى مصرعه على الفور.

وأوضح مصدر في شرطة القضاء أن المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة ومازالت عملية البحث عنهم مستمرة.

من جانب آخر، تعرضت قاعدة "كالسوا" الأميركية الواقعة شمال مدينة الحلة فجر الجمعة إلى هجوم بصواريخ الكاتيوشا، ولم يذكر المصدر الأمني الذي أورد النبأ تفاصيل أكثر عن الحادث.

كما اعتقلت دورية للشرطة صباح الجمعة ثلاثة مسلحين في ناحية الإسكندرية شمال مدينة الحلة، وأوضح مصدر في شرطة الناحية أن المعتقلين كانوا داخل سيارة مدنية مركونة في مرآب لوقوف السيارات وهم يحملون أسلحة رشاشة وقنابل يدوية.

التفاصيل في تقرير حسين العباسي مراسل "راديو سوا" في بابل:
XS
SM
MD
LG