Accessibility links

مسؤولون أفغان يعتقلون ثلاثة إيطاليين بتهمة تورطهم في محاولة اغتيال حاكم إقليم هلمند


أعلن مسؤولون أفغان اعتقال تسعة أشخاص بينهم ثلاثة إيطاليين يعملون في المجال الطبي بتهمة تورطهم في محاولة اغتيال حاكم إقليم هلمند.

وجاءت الاعتقالات بعد العثور على سترات مفخخة وقنابل يدوية ومسدسات ومتفجرات في مخزن إحدى مستشفيات مدينة لشكرغاه عاصمة الإقليم الواقع جنوب أفغانستان.

وأوضح متحدث باسم الشرطة المحلية داوود أحمدي أن دائرته تلقت معلومات عن مخطط لاغتيال حاكم هلمند أثناء زيارة مرتقبة للمستشفى التي يعمل بها الإيطاليون الثلاثة، والتي تديرها منظمة Emergency الإيطالية الخاصة.

وأضاف مسؤول الشرطة أن التحقيقات الأولية تشير إلى ارتباط المعتقلين التسعة بحركة طالبان، وأن مخطط عملية اغتيال حاكم هلمند تم وضعه خلال اجتماع عقد في مدينة كالكوتا الباكستانية.

وفيما لم ترد عن السفارة الإيطالية في أفغانستان أية تعليقات فورية، أكد حاكم الإقليم غولاب مانغال في مؤتمر صحافي اعتقال الايطاليين الثلاثة.

وقال "حتى الآن، اعتقلنا ثلاثة أجانب إيطاليين، أحدهم مسؤول عن المساعدة في الإمدادات، لقد تم اعتقال هؤلاء الثلاثة وستة أفغان".

من جهتها، أكدت منظمة Emergency ومقرها ميلانو نبأ احتجاز موظفيها، لكنها نفت علمها بأسباب الاعتقال.

فيما قال أليساندرو بيرتاني نائب رئيس المنظمة الخيرية لوكالة رويترز إن جنودا من قوات حلف شمال الأطلسي وجنودا أفغانا اعتقلوا طبيبا وممرضا وعامل مساعدات إدارية في المستشفى بجنوب أفغانستان حيث يعملون، في حين نفى متحدث باسم حلف الناتو اشتراك القوات الدولية في عمليات الاعتقال هذه.

XS
SM
MD
LG