Accessibility links

الجيش يهزم جبلة ويتصدر مؤقتا الدوري السوري لكرة القدم


تصدر فريق الجيش بطولة الدوري السوري لكرة القدم مؤقتا عقب فوزه على ضيفه جبلة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت ضمن المرحلة الـ22 من المسابقة.

وبهذا الفوز رفع الجيش رصيده إلى 43 نقطة متساويا مع الكرامة المتصدر السابق، متقدما عليه بفارق المواجهات المباشرة بينهما، علما بأن الكرامة سيلتقي مع ضيفه النواعير الأحد بحمص في ختام المرحلة. وفي مباراة أخرى أقيمت بمدينة حلب، فاز الاتحاد على ضيفه الوثبة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وجاءت مباراة الجيش وجبلة خشنة وحذرة من الطرفين وخالية من الفرص المباشرة حتى الدقيقة 14 التي نجح فيها الجيش في افتتاح التسجيل بكرة سددها الزامبي فيلمون شينتا من داخل المنطقة إلى يمين حارس جبلة.

ورد جبلة بهجمات لم تخل من خطورة وكاد مهاجمه المغربي عادل الزاهر إدراك التعادل قبيل نهاية الشوط، لكن كرته القوية مرت فوق العارضة.

وهاجم الجيش بقوة في الشوط الثاني ونجح ماهر السيد في تسجيل الهدف الثاني بكرة سددها من داخل المنطقة إلى يسار الحارس في الدقيقة 63، قبل أن يقلص جبلة الفارق إلى هدف من كرة أخطأ مدافع الجيش جوان حسو في إبعادها فأسكنها مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 65.

وفي حلب، ضرب الاتحاد بقوة بعد 6 دقائق بهدف حمل توقيع تامر رشيد قبل أن يضيف عبد الفتاح الأغا هدفا ثانيا في الدقيقة 12.

وجاء رد الوثبة قويا عندما نجح ساعد دفاعه دياب المجذوب في تقلص الفارق إلى هدف في الدقيقة 22 قبل أن ينجح مرة ثانية في إدراك التعادل بعد دقيقة واحدة.

وتقاسم الطرفان الهجوم والسيطرة في الشوط الثاني إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد اثر لمسة يد داخل المنطقة فترجمها عمر حميدي إلى هدف ثالث للاتحاد في الدقيقة 63، قبل أن يؤكد عبد الفتاح الأغا فوز الاتحاد بهدف ثان له ورابع لفريقه في الدقيقة71.

XS
SM
MD
LG