Accessibility links

logo-print

الكويت يتصدر الدوري بعد فوزه على التضامن بفارق نقطة عن مطارده القادسية


استمرت المطاردة بين الكويت المتصدر والقادسية الثاني بعد فوز الأول على التضامن بأربعة أهداف مقابل هدف، والثاني على غريمه التقليدي العربي بهدفين مقابل هدف يوم السبت في المرحلة الـ18من بطولة الكويت لكرة القدم.

ورفع الكويت رصيده إلى 40 نقطة وبقي في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام القادسية. في المباراة الأولى، اكتسح الكويت نظيره التضامن بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول وافتتح العماني إسماعيل العجمي التسجيل في الدقيقة الثانية اثر متابعته لكرة ساقطة داخل منطقة الجزاء سددها داخل الشباك على يمين الحارس وليد وارد.

وأضاف البرازيلي كاريكا الهدف الثاني بعد متابعته لتسديدة من العجمي في الدقيقة الـ10، ولم يظهر لاعبو التضامن أي رغبة في تقليص الفارق فكانت معظم هجماتهم اجتهادات فردية لم يكتب لها النجاح. وقضى العجمي نهائيا على آمال التضامن بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والثاني له بعد مجهود فردي رائع للبرازيلي روغيرو الذي توغل داخل المنطقة ومرر كرة سهلة إلى العجمي أودعها في المرمى.

وفي الشوط الثاني، أضاف كاريكا الهدف الثاني له والرابع لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 51، وسجل البرازيلي رافائيل هدف التضامن الوحيد في الدقيقة 71 بعد أن تابع الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية في شباك الحارس خالد الفضلي.

وطرد حكم المباراة عباس الشمري لاعب الكويت كاريكا في الدقائق الأخيرة من المباراة. وبقي التضامن في المركز قبل الأخير برصيد 5 نقاط.

وفي المباراة الثانية، حسم القادسية لقاء القمة مع غريمه العربي بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف، مبقيا على فارق النقطة مع الكويت.

وكان القادسية قد حقق فوزا ساحقا على العربي برباعية نظيفة في القسم الأول وتعادلا بهدف لمثله في القسم الثاني، وسيلتقيان يوم الـ14 من الشهر الحالي في الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد، كما سيتواجهان أيضا في الدور نفسه من كأس أمير الكويت في الـ 14 من الشهر المقبل.

ونجح مهاجم القادسية بدر المطوع في تسجيل الهدف الأول بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء داخل شباك العربي، رغم محاولات الحارس شهاب كنكوني التي باءت بالفشل في الدقيقة 38.

وأدرك علي مقصيد التعادل للعربي من ركلة حرة مباشرة اصطدمت بمدافع القادسية حسين فاضل وتحولت إلى شباك الحارس نواف الخالدي في الدقيقة 71.

وأعاد محمد راشد التقدم للقادسية من كرة قوية داخل منطقة الجزاء ارتدت من الحارس كنكوني واخترقت الزاوية اليمنى في الدقيقة 77. وبهذه النتيجة تجمد رصيد العربي عند 24 نقطة.

XS
SM
MD
LG