Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة انتحاريين بينهما سعوديان جنوب غربي كركوك


أعلنت الأجهزة الأمنية في كركوك أنها قتلت ثلاثة مسلحين اثنان منهم سعوديان في عملية أمنية نفذتها قوات مشتركة من الشرطة والقوات الأميركية في منطقة وادي الخنازير الواقعة بين ناحيتي الرياض والرشاد جنوب غربي كركوك عثرت خلالها على أسلحة وأحزمة ناسفة.

وأضاف مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحت عبد القادر لـ"راديو سوا" أن السعوديين كانا يحملان هويات عراقية مزورة، موضحا أن شرطة كركوك والقوات الأميركية تلقت "معلومات استخباراتية تفيد بوجود أشخاص مسلحين وجرى اشتباك بين الطرفين أسفر عن مقتل إرهابيين سعوديين وآخر عراقي"، مشيرا إلى أن "جثثهم حاليا في الطب العدلي في مستشفى كركوك".

وقال عبد القادر إن المعلومات الاستخباراتية أفادت أيضا بأن المسلحين الثلاثة كانوا يرمون دخول المدينة وتنفيذ هجمات انتحارية.

كما وأفاد عبد القادر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 18 مسلحا ينتمون إلى جماعات ما يسمى بـ"النقشبندية" ودولة العراق الإسلامية وأنصار الإسلام في عمليات أمنية داخل كركوك وأطرافها خلال اليوميين الماضيين.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية كثفت من عملياتها في مناطق جنوب غربي كركوك في الآونة الأخيرة تمكنت خلالها من إلقاء القبض على عدد من القياديين البارزين في جماعات مسلحة تنشط في تلك المناطق.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG