Accessibility links

حماس تفرج عن أربعة من مقاتلي سرايا القدس كانوا يعدون لعملية ضد إسرائيل


أعلنت سرايا القدس الاثنين أن الأجهزة التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة أفرجت عن أربعة من أعضائها اعتقلتهم ليل الأحد شمال القطاع بينما كانوا يعدون لتنفيذ عملية عسكرية، وذلك بعد أن أجبرتهم على توقيع تعهد باحترام التهدئة غير المعلنة مع إسرائيل.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية طالبا عدم الكشف عن اسمه إنه "تمت مصادرة أسلحتهم والعتاد الذي كان بحوزتهم وتم إجبارهم على التوقيع على تعهد بعدم القيام بأي عمل جهادي ضد العدو الصهيوني بحجة وجود تهدئة غير معلنة وأنه يجب احترامها"، مؤكدا أنه "لا توجد تهدئة على الإطلاق بين المقاومة والعدو الذي يستبيح أراضي غزة صباح مساء ويستهدف كل مكونات الحياة فيها".

وكان قيادي في سرايا القدس استنكر ليل الأحد في تصريح صحافي الاعتقالات وأعرب عن "استغرابه الشديد من إقدام جهاز الأمن الداخلي على احتجاز المجاهدين لمدة تزيد عن أربع ساعات في أحد المقار الأمنية التي تقوم يوميا أجهزة امن الحكومة في غزة بإخلائها خوفا من تعرضها لعمليات قصف، مما يشكل خطرا على المجاهدين الذين يتم تركهم داخل المقرات فيما يأخذ عناصر الأمن أماكن آمنة".

وأوضح القيادي في سرايا القدس أن "التعامل مع المجاهدين لم يكن بالمستوى المطلوب ولم يتم احترامهم بالشكل اللائق ، وكأن المجاهد أصبح سجينا جنائيا يتم الزج به في السجون من دون رقيب أو حسيب".
XS
SM
MD
LG