Accessibility links

logo-print

الأهلي يقترب من التتويج بلقب بطولة الدوري المصري للعام السادس على التوالي


عزز الأهلي فرص احتفاظه بلقبه المفضل للعام السادس على التوالي مستغلا سقوط غريمه التقليدي الزمالك أمام مضيفه حرس الحدود 2-1 بعدما تغلب على ضيفه الاتحاد السكندري 1-صفر الأحد في المرحلة الـ26 من الدوري المصري لكرة القدم.

على إستاد القاهرة الدولي، استعاد الأهلي توازنه بعد اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل مع المقاولين العرب (1-1) وذلك بفضل الليبيري فرانسيس دوي الذي سجل هدف المباراة الوحيد أمام الاتحاد السكندري في الدقيقة 41 بكرة رأسية اثر تمريرة من محمد فضل.

ورفع الأهلي رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة بفارق 9 نقاط عن الزمالك، كما أنه يملك مباراة مؤجلة أيضا.

وكان حرس الحدود قد فاز على ضيفه الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد ضمن المرحلة الـ26 من الدوري المصري لكرة القدم، وهي المرة الرابعة التي يهزم فيها الزمالك خلال عامين.

وجاءت المباراة ضعيفة خلال الشوط الأول وانحصر اللعب في الوسط مع بعض الفرص الضائعة أمام المرميين.

وفي الشوط الثاني فرض الزمالك سيطرته بفضل تحركات شيكابالا وحسن مصطفى ومحمد عبد الشافي، وكاد أن يفتتح التسجيل اثر عرضية من شيكابالا وصلت إلى رأس أحمد جعفر غير المراقب الذي لعبها بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 50.

واعتمد حرس الحدود على الهجمات المرتدة السريعة في وجه الضغط المستمر من لاعبي الزمالك، ونجح أصحاب الأرض في مفاجأة الضيوف بافتتاح التسجيل عبر احمد حسن مكي الذي استفاد من خطأ مدافعي الزمالك في الدقيقة 55.

وتماسك الزمالك سريعا وكثف من هجومه بهدف إدراك التعادل، وحقق احمد مجدي من ركلة جزاء التعادل في الدقيقة 70.

وخطف حرس الحدود هدف الفوز عبر لاعبه محمد حامد من تسديدة مباغتة أطلقها من حدود منطقة الجزاء ليضعها داخل الشباك يسار الحارس بعد اصطدامها بالقائم الأيسر في نهاية المباراة.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الزمالك عند 47 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي.

وفي مباراة أخرى، انتهت مواجهة الإنتاج الحربي مع مضيفه طلائع الجيش بالتعادل بهدف لكل منهما، كما تعادل انبي مع مضيفه المنصورة سلبا بدون أهداف.

وتستكمل المرحلة اليوم الاثنين، حيث يلعب اتحاد الشرطة مع الاسماعيلي، وبترول أسيوط مع بتروجيت، وغزل المحلة مع الجونة، والمصري مع المقاولون العرب.

XS
SM
MD
LG