Accessibility links

وزير خارجية باكستان يشير إلى إبرام صفقة مع واشنطن للحصول على طائرات بدون طيار


أكدت باكستان أنها بصدد إبرام صفقة مع الولايات المتحدة لمنحها طائرات بدون طيار.

وقال شاه محمود قريشي، وزير الخارجية في تصريح خص به "راديو سوا" من واشنطن حيث يشارك في قمة الأمن النووي، إن المفاوضات بين إسلام أباد وواشنطن مستمرة، وأضاف:
"نبحث الآن كيفية تشاطر التكنولوجيا مع باكستان، كما أعربت الولايات المتحدة عن استعدادها لمنحنا طائرات استطلاعية بدون طيار لتحسين عمليات المراقبة والحصول على المعلومات الاستخباراتية والتي تؤدي إلى ردنا السريع على أي عمل يهددنا، ومازالت المحادثات مستمرة".

رفض غارات طائرات بدون طيار

كما جدد الوزير رفض بلاده العمليات التي تقوم بها الطائرات الأميركية بدون طيار والتي تستهدف مسلحي طالبان والقاعدة الذين يتخذون الشريط القبلي ملاذا آمنا لهم، وقال إن باكستان تحاول الحصول على تلك الطائرات ليؤدي جيشها تلك المهام:
"نبحث الآن كيفية الحصول على تلك الطائرات ونقل تلك التكنولوجيا إلينا، كما ان موقفنا إزاء العمليات لم يتغير، وقد أعربنا عن رفضنا لتلك العمليات في السابق ".

مقتل 40 مسلحا وجنديين

هذا وقد قتل أكثر من 40 مسلحا وجنديان باكستانيان في عملية شنها مسلحون على حاجزي أمن في منطقة اوراكزاي القبلية.. وجاء ذلك بعد يوم من قصف مقاتلات الجيش الباكستاني مخابئ لأفراد طالبان في المنطقة ذاتها وأدى إلى مقتل 10 مسلحين، حسب تصريحات الحكومة.

وفي تصريح لـ"راديو سوا" من واشنطن، أشاد وزير الخارجية الباكستانية شاه محمود قريشي بالجهود التي تبذلها قوات بلاده للقضاء على المسلحين، وقال:
"ستستمر تلك العمليات التي تم التخطيط لها بعناية وشنها بطريقة محترفة، وأسفرت عن نتائج جيدة حتى الآن".
XS
SM
MD
LG