Accessibility links

شراكة بين كارتون نتوورك وأبو ظبي لإنتاج رسوم متحركة بالعربية


أعلنت شركة تو فور 54 الإماراتية الاثنين أنها وقعت صفقة مع شركة كارتون نتوورك التابعة لتايم وارنر الأميركية لتطوير وإنتاج رسوم متحركة باللغة العربية.

وتأتي مبادرة الشركة الإماراتية في إطار جهود أبوظبي لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط ورسم صورة الإمارة كمركز ثقافي للشرق الأوسط، وقالت تو فور 54 في بيان إن الشراكة ستشمل افتتاح استوديوهات إنتاج وتطوير تابعة لكارتون نتوورك في مدينة الإعلامية تو فور 54 في أبوظبي فضلا عن أكاديمية للتدريب.

ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى لعمليات كارتون نتوورك في الإمارات في سبتمبر/أيلول 2010 بينما ينطلق استديو الإنتاج في مطلع 2011.

وقال توني أورستن الرئيس التنفيذي لتو فور 54 إن الخطط والمشاريع التي ستقوم بها كارتون نتوورك من شأنها أن تحدث ثورة في عملية ابتكار الرسوم المتحركة العربية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تدعم أهداف الشركة الرامية إلى تطوير صناعة إعلامية وترفيهية مستدامة من العاصمة أبوظبي ولجميع المنطقة العربية.

وقد سبق لتو فور 54 أن أبرمت اتفاقيات شراكة مع شركات عالمية لتطوير محتوى ترفيهي للتلفزيون والإذاعة والسينما والنشر والرسوم المتحركة، كما اجتذبت شركات إعلامية مثل شبكة CNN التلفزيونية الإخبارية، وهيئة الاذاعة البريطانية BBC، وفاينانشال تايمز وسي سكايز بيكتشرز.

وأطلقت أبوظبي عدة مشروعات ركزت على الفنون والثقافة بينها منطقة ثقافية بتكلفة 27 مليار دولار ستستضيف فرعا لمتحف اللوفر الفرنسي. وفي مارس/آذار قالت قنوات فوكس انترناشونال وهي وحدة لنيوز كورب إنها ستنقل بعض عملياتها إلى أبوظبي في إطار شراكة مع تو فور 54 التي اشتق اسمها من الإحداثيات الجغرافية لمدينة أبوظبي.
XS
SM
MD
LG