Accessibility links

logo-print

وزارة النفط تبحث مع شركات عالمية المعوقات التي قد تواجهها في العراق


نظمت وزارة النفط في بغداد الاثنين ندوة حضرها ممثلون عن الشركات العالمية التي فازت بجولتي التراخيص النفطية الأولى والثانية، لحل المشاكل التي يمكن أن تعترض عمل تلك الشركات.

وفي هذا الصدد، قال مدير العلاقات في الوزارة رؤوف الصفار لـ"راديو سوا" إن الهدف من هذه الندوة هو تسهيل عمل الشركات العالمية التي فازت بجولات التراخيص، "ونحن نعمل على تذليل كافة المعوقات التي يمكن أن تواجه عمل تلك الشركات".

وشدد وكيل مدير عام دائرة التراخيص والعقود البترولية صباح الساعدي على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بالعقود التي أبرمتها الحكومة الحالية مع الشركات العالمية لتطوير الحقول النفطية، مشيرا إلى "أن هناك عقودا كانت مبرمة مع شركات عالمية إبان النظام السابق لا زلنا نعمل بها إلى الأن".

ولفت الساعدي إلى أن تلك الشركات ستقوم بزيادة الإنتاج النفطي قبل المدة المقررة في العقود حيث إن "الشركات العالمية النفطية ستعمل على زيادة إنتاج الحقول النفطية خلال سنة في ما نصت العقود أن تتم الزيادة خلال ثلاث سنوات".

يشار إلى أن عددا من القوى السياسية طالبت بإلغاء العقود النفطية التي أبرمتها الحكومة مع شركات عالمية في جولتي التراخيص اللتين عقدتا في حزيران وكانون الأول من العام الماضي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG