Accessibility links

رؤساء أركان الجيوش في سبع دول بمنطقة الساحل والصحراء يعقدون اجتماعا لتقييم الوضع الأمني


اعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان أن رؤساء أركان جيوش سبع دول من منطقة الساحل والصحراء سيعقدون اجتماعا الثلاثاء في العاصمة الجزائرية لتقييم الوضع الامني في المنطقة.
وافادت وكالة الانباء الجزائرية ان الجزائر وبوركينا فاسو وتشاد وليبيا ومالي وموريتانيا والنيجر "ستتبادل التحليل والمعلومات حول الوضع الامني وتطورات مكافحة الارهاب في كل بلد وانعكاساتها الاقليمية".
واضاف البيان ان الاجتماع سيسمح لمختلف الاطراف "بتحديد الطرق والوسائل التي من شأنها ان تساهم في وضع استراتيجية جماعية مشتركة المسؤولية في مكافحة الارهاب والجريمة العابرة الحدود".
وتقرر هذا الاجتماع عقب المؤتمر حول "مكافحة الارهاب والجريمة العابرة الحدود" الذي عقده وزراء خارجية الدول السبع في 16 مارس/اذار في العاصمة الجزائرية.
واكدت الدول السبع حينها "ادانتها الصارمة للارهاب" و"عزمها على استئصال هذه الظاهرة" واعادة الى منطقة الساحل والصحراء عاداتها من التبادل والسلام والاستقرار والتعاون المثمر".
وتشهد منطقة الساحل والصحراء خلال السنوات الاخيرة تصاعدا في عمليات التهريب بمختلف انواعها فضلا عن انشطة مجموعات موالية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي التي تبنت عدة عمليات خطف اجانب.
XS
SM
MD
LG