Accessibility links

logo-print

قائد قوات الأمن الوطني الفلسطينية في لبنان يقول إن أحدا لم يطرح علينا قضية السلاح الفلسطيني


قال قائد "قـوات الأمن الوطني" الفلسطينية في لبنان اللوا? صبحي أبو عرب الذي تسلم مهامه قبل شهرإنه حتى الآن لم يطرح علينا أحد قضية السلاح الفلسطيني"، لافتا إلى أنه "ورغم ذلك فإن موقفنا واضح نحن مع السيادة والقانون اللبناني.
وفي ما يتعلق بالسلاح خارج المخيمات قال إننا نؤكد على موقف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "ابو مازن" بأنه يخضع للسيادة اللبنانية، ومع أي اتفاق بين الـدولـة اللبنانية والجهات الفلسطينية المعنية، أما داخلها فنحن نقوم منذ أشهر بمحاولة ضبطه وتنظيمه على قاعدة توجيهه لمحاربة العدو وليس للاستخدام الداخلي".ولفت المسؤول الأمني الفلسطيني إلى أن "هناك قناعة فلسطينية بأن أي مخل ٍ بالأمن يجب أن يسلم إلى السلطات اللبنانية لمحاسبته وفق القوانين، فالمخيمات ليست بؤرا أمنية أو خارجة عن القانون وعلينا الحفاظ على أمنها ومنع تكرار "نهر البارد" في اي منها .
من ناحية أخرى،إعتبر عضو اللجنة المركزية لـ"الجبهة الشعبية-القيادة العامة" ومسؤولها في لبنان رامز مصطفى "أبو عماد" أن ما جرى في موقع الجبهة في كفرزبد في سهل البقاع، مقصود ويهدف إلى ابقا? السلاح الفلسطيني تحت الاضوا? .
وأكد أن الهدف الآخر هو إحراج سوريا وتخريب العلاقات اللبنانية-السورية على أبواب الزيارة المرتقبة لرئيس الحكومة سعد الحريري إلى دمشق".
XS
SM
MD
LG