Accessibility links

logo-print

بيريز يتهم سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ سكود ويصف مواقفها بالمزدوجة


اتهم الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، سوريا بتزويد حزب الله اللبناني بصواريخ سكود، وذلك قبيل مغادرته للقيام بزيارة إلى فرنسا.

وحذر بيريز من أن سوريا تعتقد أن ليس لديها ما تفعله سوى ترك العالم يجاملها عبر ممارسة اللغة المزدوجة القائمة على قول شيء وفعل عكسه، معتبراً أن كل ذلك لن ينجح.

وكانت صحيفة "معاريف" قد عنونت على صفحتها الأولى "إسرائيل تهدد بمهاجمة سوريا" اثر تزويد حزب الله بصواريخ سكود قادرة على بلوغ كل الأراضي الإسرائيلية عمليا.

يشار إلى أن بيريز أدلى بهذه التصريحات إثر إعلان الرئاسة الإسرائيلية في القدس عن أنه سيتوجه اليوم الثلاثاء إلى فرنسا في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام لتعزيز العلاقات بين البلدين ومناقشة البرنامج النووي الإيراني.

وجاء في بيان الرئاسة أن بيريز سيلتقي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء فرانسوا فيون ووزير الخارجية برنار كوشنير.

وخلال لقائه مع نظيره الفرنسي سيناقش بيريز تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين والموضوع النووي الإيراني ومشاركة فرنسا في مساعي استئناف عملية السلام في المنطقة.

وينوي بيريز أن يتطرق أيضا إلى مصير الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت الذي يحمل أيضا الجنسية الفرنسية والذي تأسره حركة حماس في غزة منذ خطفته في يونيو/حزيران 2006 مجموعات فلسطينية مسلحة.

ويشارك بيريز يوم الأربعاء في تدشين منتزه بن غوريون على ضفاف نهر السين تخليدا لذكرى مؤسس دولة إسرائيل. ‏

XS
SM
MD
LG