Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت تطرح هواتف محمولة جديدة


طرحت شركة مايكروسوفت يوم الاثنين هاتفين جديدين يستهدفان الشبان لتدخل بذلك سوق الهاتف الذكي المتنامية التي تسودها الآن شركتا أبل و Research In Motionالتي تصنع هاتف BlackBerry .

وتأتي أول تجربة لشركة البرمجيات العملاقة في تصميم هاتف خاص بها قبل ستة أشهر من طرحها برمجيات ويندوز الجديدة للهواتف التي تصنعها شركتا HTC Samsung Electronics وغيرهما ومن شأنها أن تكون تحديا مباشرا للهاتف iPhone الذي تنتجه شركة أبل والهاتف Android الذي تنتجه شركة غوغل.

وأطلق على الهاتفين الجديدين اللذين طرحا يوم الاثنين Kin one و Kin two وتصنعهما شركة شارب اليابانية وستتولى بيعهما شركة Wireless Free Zone وهي مشروع مشترك بين Free zone communication وVodafone Group.

وزود الهاتفان بشاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح منزلقة وكاميرا. وكين 1 أصغر من كين 2 الذي زود بشاشة ولوحة مفاتيح وذاكرة أكبر ويمكنه تخزين تسجيلات فيديو فائقة الوضوح.

وسيتاح شراء الهاتفين في الولايات المتحدة في مايو/ ايار وفي أوروبا في الخريف وهما يجمعان تلقائيا البث الوارد من مواقع Twitterو Facebookو MySpaceفي صفحة الانترنت الثابتة ويسمح للمستخدمين بإقامة شبكات من الأصدقاء لتبادل الصور والروابط المؤدية إلى المواقع وما إلى ذلك.

XS
SM
MD
LG