Accessibility links

logo-print

برلمان إقليم كردستان يقر ميزانية الإقليم للعام الحالي


صادق برلمان إقليم كردستان في جلسته الاعتيادية التي عقدت صباح الثلاثاء على مشروع قانون ميزانية الإقليم لعام 2010 وذلك بعد مناقشات مكثفة استمرت لأكثر من 12 جلسة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان طارق جوهر لــ"راديو سوا" إن مشروع الميزانية الذي أقره البرلمان سيحال لرئيس الإقليم للمصادقة عليه.

وتابع قائلا إن "نتيجة لكل ماتم خلال المناقشات فقد طرح المشروع على التصويت ووافق عليه 72 عضواً، وبالمقابل كان هناك معارضة من قبل 33 عضوا أخرين، ولكن بالنتيجة تمت المصادقة على الميزانية وستتم إحالة المشروع إلى رئيس الإقليم خلال الأيام القليلة القادمة بهدف المصادقة عليه".

وصوت برلمان إقليم كردستان في جلسته أيضا على توصيات كملحق لمشروع الميزانية، ومنها مطالبة الحكومة بإعادة رواتب الموظفين الذين واجهوا عقوبات سياسية في الإقليم وتوحيد ميزانية المؤسسات ذات الإدارتين في غضون ستة أشهر، حسب قوله.

وأضاف جوهر إن برلمان الإقليم طالب "حكومة الإقليم بضرورة الاهتمام بالمناطق الأكثر تضررا في الإقليم نتيجة الإبادة التي مارسها النظام السابق، وكذلك طالب البرلمان بتقديم التفاصيل الواردة لكل المشاريع التي تقدمها في المناطق لكي يتسنى للجان البرلمانية متابعتها بشكل جدي وتقديم تقاريرها".

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG