Accessibility links

فاز موقع بروبابليكا الإخباري على الإنترنت بجائزة بوليتزر التي تمنح تكريما للصحافة والكتب والدراما والشعر، وذلك عن مقال "في ذكرى الخيارات القاتلة" الذي تحدث عن حالات وفاة مثيرة للجدل بمركز طبي في أعقاب إعصار كاترينا الذي ضرب ولاية لويزيانا.

وبذلك يكون المقال الذي كتبته شيري فينك بالتعاون مع مجلة نيويورك تايمز، الأول الذي يفوز بهذه الجائزة عن موقع إخباري على الانترنت يعمل مع صحيفة.

وكانت شيري فنك، من موقع الصحافة الاستقصائية غير الربحي بروبابليكا، فازت بواحدة من جائزتي الصحافة الاستقصائية عن تقرير أعدته حول قرارات الحياة أو الموت التي اتخذها أطباء في مستشفى في نيواورلينز في الأيام التي تلت إعصار كاترينا.

وكانت مجلة نيويورك تايمز نشرت التقرير بالتعاون مع الموقع، وتلك هي المرة الأولى التي تعتمد فها جوائز بوليتزر ذلك التعاون بين الصحافة المطبوعة والصحافة الالكترونية.

كما فاز مارك فيور من الموقع الإخباري الالكتروني لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل بجائزة الكاريكاتير الصحفي، وهي أول مرة يفوز فيها موقع على الانترنت بجائزة هذه الفئة.

وفازت صحيفة واشنطن بوست بالعدد الأكبر من الجوائز، إذ حصلت على جائزة الأخبار العالمية وجائزة التحقيق الصحفي وجائزة التعليق والنقد.

ومنح تقدير خاص لمغني موسيقى الريف هانك ويليامز على كامل انجازاته الموسيقية.

XS
SM
MD
LG