Accessibility links

logo-print

الكويت يفوز على الجهراء ويتأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد الكويت


بلغ الكويت المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم بعد فوزه على الجهراء من الدرجة الثانية 2-1 في المباراة التي أقيمت الثلاثاء على إستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن الدور نصف النهائي.
ويلتقي الكويت في النهائي يوم 3 مايو/أيار المقبل مع الفائز من الغريمين التقليدين القادسية والعربي اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء في نصف النهائي.
وسجل احمد الصبيح (21) وخالد عجب (66) هدفي الكويت، وعبد الرحمن السربل (74) هدف الجهراء.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الفريقين، وشهد نشاط ملحوظا للجهراء خلال ربع الساعة الأولى مدفوعا بالحماس والرغبة لإحراز هدف مبكر، إلا أن محاولاته لم تشكل خطورة على مرمى الكويت.
بعد مرور الربع ساعة الأولى فرض الكويت سيطرته بفضل خبرة لاعبيه، وتراجع لاعبي الجهراء إلى الدفاع، ومن كرة ثابتة أرسل حسين حاكم كرة داخل منطقة وضعها احمد الصبح غير المراقب على يمين الحسيني (21 ).
وواصل الكويت تفوقه وأهدر عجب الذي تخطى الحارس الحسيني وأرسل كرة عرضية لم تجد من يتابعها في المرمى الخالي ليبعدها المدافع المغربي ربيع هوبري (37).

وفي الشوط الثاني، تابع الكويت سيطرته على المباراة، ومن إحدى الضربات الركنية مرر حاكم إلى روجيرو ومنه إلى عجب الذي وضعها في المرمى (66).
وقام مدافع الجهراء احمد حسن بعرقلة روجيرو فحصل الكويت على ركلة جزاء نفذها علي خارج المرمى (72)، انتفض بعدها الجهراء وخطف المهاجم البديل السربل كرة مرتدة من الحارس خالد الفضلي وسددها في المرمى الخالي (74).

وكاد عجب أن يضيف الهدف الثالث للكويت بعد أن انفرد بالحسيني بيد أنه أرسل الكرة خارج المرمى (80)، خرج بعدها مصابا ودخل بدلا منه العماني اسماعيل العجمي الذي أضاع كرة انفرادية تصدى لها الحسيني ببراعة (85).
XS
SM
MD
LG