Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

سوريا تحتج على طريقة تشكيل الوفد اللبناني إلى دمشق لبحث ملفات تمهيدا لزيارة الحريري


احتجت سوريا على طريقة تشكيل أعضاء الوفد اللبناني الذي كان من المقرر أن يزور سوريا الأربعاء لبحث عدد من الملفات تمهيدا لزيارة رئيس الوزراء سعد الحريري مما أدى إلى إلغاء زيارة هذا الوفد.

ويذكر ان الوفد الذي يتشكل من المستشارين والمديرين العامين في عدد ٍمن الوزارات اللبنانية لن يتوجه إلى دمشق الأربعاء كما كان مقررا بسبب اعتبار المسؤولين السوريين أن طريقة تكوينه لا تتناسب مع من سيمثل الجانب السوري وفي ذلك شيء من الاستخفاف على حد قولها.

وأشارت مصادر في دمشق إلى أن الجانب السوري كان سيتمثل بمديرين عامين جهزوا ملفاتهم جيدا، بما يتلاءم مع مسؤولية النقاش حول الاتفاقيات الثنائية وبما يفي هذا الموضوع المهم حقه ومتطلباته، لكن تبين من لائحة الأسماء المرسلة من بيروت ان الموظفين المنتدبين هم دون المستوى المطلوب.

ويقول مراسل راديو سوا في بيروت يزبك وهبه إن مصادر حكومية لبنانية عزت تركيبة الوفد إلى وجود مديرين عامين خارج البلاد فأرسل من ينوب عنهما بينما الآخرون مديرون عامون أصيلون أو يشغلون مناصبهم بالتكليف، وتابعت قائلة سنعمل على معالجة هذه المسألة التقنية، التي لا علاقة للسياسة بها، كي يذهب الوفد لدمشق خلال أيام ليباشر التحضير لزيارة رئيس الحكومة سعد الحريري المرتقبة على رأس وفد ٍ وزاري إلى هناك لتوقيع عدد من الاتفاقيات وتعديل بنود اتفاقيات أخرى موقعة في السابق.
XS
SM
MD
LG