Accessibility links

logo-print

مصر تعيد فتح معبر رفح وحماس تغلق الأنفاق في قطاع غزة مؤقتا


أفادت مصادر في الأمن الوطني التابع للحكومة المقالة التي تقودها حركة حماس في قطاع غزة انه تم إغلاق جميع الأنفاق على الحدود مع مصر وإخلاؤها من العمال "لبضع ساعات"، وذلك بناء على طلب من السلطات المصرية وتخوفا من قصف إسرائيلي للمنطقة.

وقالت المصادر إن "أفراد الأمن الوطني المتواجدون على الحدود قاموا منذ الليلة الماضية بإخلاء الأنفاق وإغلاقها مؤقتا لعدة ساعات بطلب من السلطات المصرية وأيضا تخوفا من قصف إسرائيلي خاصة بعد أن طلبت إسرائيل من مواطنيها إخلاء سيناء".

من جهة ثانية أكدت الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ شهر يونيو/حزيران عام 2007، إعادة فتح معبر رفح للقادمين من مصر إلى القطاع فقط.

وقالت هيئة المعابر والحدود التابعة للحكومة المقالة في بيان لها إن "السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني بعودة العمل اليوم الأربعاء من جديد لإدخال العالقين والمرضى بعد ساعات على قرار إغلاق المعبر من قبل الجانب المصري لأسباب غير معروفه".

وكانت إسرائيل حذرت أمس الثلاثاء رعاياها من خطر تعرضهم للخطف في شبه جزيرة سيناء المصرية داعية إياهم إلى العودة "فورا" إلى بلدهم.

يذكر أن الحدود المصرية مع قطاع غزة تقع إلى الشمال الشرقي من صحراء سيناء وعلى مسافة 300 كيلومتر من عدة منتجعات سياحية يؤمها سياح إسرائيليون وأجانب بكثافة لاسيما في أوقات الأعياد.

XS
SM
MD
LG