Accessibility links

logo-print

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بعرقلة السلام ومندوبة إسرائيل تدعو إلى تنازلات


اتهم المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور إسرائيل بعرقلة جميع الجهود المبذولة لإحلال السلام في الشرق الأوسط، فيما دعت مندوبة إسرائيل غابريل شاليف إلى تقديم التنازلات اللازمة لتحقيق السلام.

وقال منصور في كلمة ألقاها خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط:
"ما زال الإسرائيليون يتصرفون وكأنهم فوق القانون، ويتحدون جميع الدعوات الموجهة لهم من شتى أنحاء العالم بما فيها تلك الموجهة لهم من أقرب حلفائهم لوقف انتهاكاتهم، ويستهزئون بأهمية تحقيق السلام والأمن لمنطقتنا وللمجتمع الدولي بأسره".

وأضاف رياض منصور أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تتصرف فيها إسرائيل بهذه الطريقة، داعيا المجتمع الدولي إلى تحميل المسؤولية الكاملة لإسرائيل إذا تسببت أفعالها في تقويض الجهود الرامية الى تحقيق السلام.

مندوبة إسرائيل: اتخاذ إجراءات ملموسة

من جانبها، قالت مندوبة إسرائيل غابريل شاليف إن تحقيق السلام يتطلب من جميع الأطراف تقديم التنازلات اللازمة لتحقيقه. وأضافت:
"ينبغي على جميع الأطراف الساعية لتحقيق السلام أن تدرك أنها لا تملك فقط حقوقا ولكن عليها أيضا التزامات. وعلى الفلسطينيين والعالم العربي بأسره أن يؤكدوا بالكلمات والأفعال التزامهم بعملية السلام، وأن يظهروا أن رغبتهم لا تقتصر فقط على المطالبة بالحقوق بل تشمل أيضا تقبل المسؤوليات".

ودعت المندوبة الإسرائيلية الفلسطينيين والعرب إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمحاربة الإرهاب وإنهاء التحريض والانخراط في المفاوضات المباشرة والبدء في عملية تطبيع العلاقات مع إسرائيل.
XS
SM
MD
LG