Accessibility links

logo-print

انطلاق فعاليات "كركوك عاصمة الثقافة لعام 2010" يوم غد الخميس


عقد وكيل وزارة الثقافة فوزي الأتروشي مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء في مقر البيت الثقافي في كركوك حضره محافظ المدينة وعدد من مسؤوليها المحليين ووسائل الإعلام، أعلن فيه عن انطلاق فعاليات "كركوك عاصمة الثقافة لعام 2010 ."

وقال الأتروشي في كلمة ألقاها بالمناسبة إن قرار اختيار كركوك عاصمة للثقافة يأتي متزامنا مع اعتبار منظمة اليونسكو هذا العام عاما لحوار الثقافات والأديان والحفاظ على تنوعها وتعددها.

وشدد الأتروشي على أن "كركوك تستحق أن تكون بستانا للثقافة وإن كانت على الدوام خبرا عاجلا على المستوى السياسي فإنها يجب أن تكون هذا العام خبرا عاجلا على المستوى الثقافي والإبداعي أيضا."

وأشار الأتروشي إلى أن التخصيصات المالية لإقامة الفعاليات الخاصة بهذه المناسبة وصلت إلى 600 مليون دينار، لافتا إلى أن الجزء الأكبر من تلك الميزانية سيخصص لتنفيذ مشاريع استثمارية في المدينة.

كما شدد الأتروشي على أهمية الثقافة وعلى الدور الذي يمكن أن تلعبه في تنقية الأجواء السياسية في مدينة كركوك التي وصفها بأنها مدينة "متعددة المكونات والأطياف والألوان الثقافية التي يجب أن تبقى عراقية".

وكانت كركوك قد اختيرت لتكون عاصمة العراق الثقافية لعام 2010 فيما كانت البصرة هي العاصمة الثقافية عام 2009 وقبلهما حظيت مدينة بابل بهذا الشرف سنة 2008.

التفاصيل في تقرير دينا أسعد مراسلة "راديو سوا" في كركوك:
XS
SM
MD
LG