Accessibility links

القضاء العسكري اللبناني يصدر مذكرات توقيف بحق مجموعة تخطط لأعمال إرهابية


أصدر القضاء العسكري في لبنان مذكرات توقيف بحق تسعة محتجزين لبنانيين وفلسطينيين تسببوا باشتباك مسلح في مواقع عسكرية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، في منطقة البقاع شرق لبنان خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام أن قاضي التحقيق العسكري سميح الحاج اصدر تسع مذكرات توقيف وجاهية في حق ستة محتجزين فلسطينيين وثلاثة محتجزين لبنانيين لانتمائهم إلى تنظيم مسلح يخطط للقيام بأعمال إرهابية.

وأشار إلى أن هؤلاء حاولوا السيطرة على مراكز القيادة العامة للجبهة الشعبية بهدف الاستيلاء على السلاح وتسببوا باشتباك أدى إلى مقتل شخص وجرح آخر.

ووقعت الاشتباكات في 8 أبريل/ نيسان في موقع عسكري للجبهة الشعبية.

من جهة ثانية، تقدم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي الأربعاء بدعوى قضائية أمام المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا ضد المسؤول الإعلامي في الجبهة الشعبية-القيادة العامة أنور رجا بجرم القدح والذم، بعد أن اتهم هذا الأخير شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بالتدخل للتحريض على انقلاب داخل الجبهة.

وجاء في الدعوى أن العقيد في الجبهة الشعبية دريد شعبان حاول مع مجموعة مسلحة اقتحام موقع تابع للجبهة بهدف الاستيلاء عليه على خلفية خلافات داخلية.

وأضاف أن أنور رجا اتهم شعبة المعلومات ورئيسها العقيد وسام الحسن بمحاولة الاستيلاء على الموقع.

يذكر أن الحكومة اللبنانية كانت قد أعلنت مطلع العام الجاري عزمها نزع السلاح الفلسطيني خارج مخيمات اللاجئين، في إشارة إلى أسلحة الجبهة وفتح -الانتفاضة.
XS
SM
MD
LG