Accessibility links

logo-print

مكتبة الكونغرس سوف تقوم بأرشفة رسائل تويتر


أعلنت الشبكة الاجتماعية تويتر ومكتبة الكونغرس الأميركي عن شراكة تقوم بموجبها مكتبة الكونغرس بأرشفة جميع الرسائل التي ترسل عبر تويتر منذ إنشاء الشبكة الاجتماعية.

وقالت مكتبة الكونغرس إنها تريد تخزين الرسائل لكي تتيح للباحثين وسيلة أفضل لمراجعة النقاشات التي جرت خلال الأحداث التاريخية المهمة، بما في ذلك النقاشات التي جرت بعد انتخاب الرئيس أوباما في 2008، وخلال الاحتجاجات التي تلت نتائج الانتخابات الإيرانية العام الماضي وزلزال هايتي وغير ذلك من الأحداث.

غير أن الأرشيف سوف يقتصر على الرسائل المحددة على أنها معروضة للعامة، أما المشتركين الذين يحددون إعدادات ذات خصوصية فلن تعرض رسائلهم.

هذا، وقالت تويتر إن مكتبة الكونغرس لن تستطيع عرض الرسائل إلا بعد ستة أشهر من إرسالها، مما يعني أن الأرشيف الخاص بمكتبة الكونغرس سوف يكون ناقصا دائما، حيث إن هناك 55 مليون رسائل ترسل يوميا عبر تويتر.

من جانب آخر، أعلنت شركة غوغل الأربعاء أنها ستبدأ بإتاحة المجال للبحث من خلال تويتر وفقا للموضوع أو اليوم أو الشهر أو السنة. وسوف يتاح المجال حاليا للبحث من خلال الرسائل التي تعود إلى 11 فبراير/شباط من هذا العام بادئ الأمر، لكن تتوقع غوغل فيما بعد أن تتمكن من البحث من خلال جميع الرسائل منذ إنشاء شبكة تويتر في 21 مارس/آذار 2006.
XS
SM
MD
LG