Accessibility links

logo-print

العراق يفوز ببطولة آسيا للشباب برفع الأثقال


أحرز االعراق لقب بطولة آسيا للشباب برفع الأثقال لأول مرة في تاريخه بعد حصوله على 17 وساما من بينها تسعة أوسمة ذهبية في ختام منافسات البطولة اليوم الخميس في أوزبكستان.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للعبة صالح محمد كاظم في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" من أوزبكستان، إن البلد المضيف حصل على المركز الثاني فيما حل منتخب الصين بالمركز الثالث، مضيفا قوله:

"استطاع العراق أن يحرز المركز الأول من بين 25 دولة آسيوية بعد أن حصل على 17 وساما منها تسعة ذهبية وثلاثة فضية وخمسة برونزية".

وأضاف صالح أن ما حققه أبطال العراق يعد إنجازا غير مسبوق للعبة، موضحا أن الفوز جاء ثمرة للجهود التي بذلها الاتحاد لبناء قاعدة اللعبة خلال السنوات الثلاث الماضية، وقال:

"منذ تأسيس الاتحاد عام 1950 حتى الآن لم يحصل العراق على المركز الأول في بطولة آسيا للشباب وهذه النتيجة لم تأت اعتباطا بل جاءت نتيجة لتظافر جهود جميع الأخوة في الاتحاد بعد أن خطا الاتحاد خطوات كبيرة في مجال الاهتمام بفئتي الناشئين والأشبال".

وكان العراق قد أحرز المركز الثالث في بطولة آسيا للناشئين التي سبقت بطولة الشباب بيومين بعد حصوله على ستة أوسمة بواقع وسام ذهبي ووسامين فضيين وثلاثة أو سمة برونزية.

تقرير مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG