Accessibility links

والد شاليت يبعث برسالة إلى مشعل يحثه فيها على قبول عرض إسرائيل لتبادل الأسرى


وجه ناعوم شاليت والد الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت الذي تحتجزه مجموعات فلسطينية مسلحة في غزة رسالة الخميس إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، حثه فيها على قبول أحدث عرض إسرائيلي لتبادل الأسرى وإطلاق سراح نجله المحتجز في غزة منذ عام 2006.

وجاء في الرسالة التي نشرت نصها صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر الخميس: "إن تنفيذ الصفقة من شأنه أن يحرر سكان قطاع غزة من القيود الشديدة المفروضة على التجارة من وإلى قطاع غزة بالإضافة إلى رفع المعاناة عن المواطنين في غزة التي ظلوا يعانون منها لسنوات والمرتبطة بشكل مباشر بعملية أسر شاليت التي مضى عليها أربع سنوات".

وقالت الصحيفة إن والد شاليت أشار في رسالته أيضا إلى حقيقة أن الكنيست وافق على صفقة التبادل التي تنطوي على إطلاق سراح 1000 سجين فلسطيني يقضون عقوبات بالسجن في إسرائيل بينهم 450 سجينا طالبت حماس إطلاق سراحهم ضمن صفقة تبادل الأسرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن شاليت وجه رسالته في البداية إلى مشعل بالإضافة إلى كبار المسؤولين في حركة حماس في غزة وقال فيها إنه يبعث بهذه الرسالة بصفته الشخصية وبالنيابة عن أسرته ومن أجل مصلحة مئات أسر السجناء الفلسطينيين ومئات الآلاف من سكان قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG