Accessibility links

كردستان تحيي يوم البيئة بزراعة الأشجار وإقامة الندوات التثقيفية


أحيت مدن إقليم كردستان يوم البيئة الذي يصادف الــ16 من نيسان/ابريل من كل عام، حيث انطلقت حملات لزراعة الأشجار وإقامة نشاطات في مجال التوعية البيئية .

وقال مدير دائرة البيئة في دهوك دلشاد عبد الرحمن لــ"راديو سوا" إن دائرته قامت بأنشطة مختلفة بالتنسيق مع المؤسسات المعنية بمجال البيئة، بضمنها حملات لزراعة الأشجار وإقامة ندوات تثقيفية حول هذا اليوم وأهميته.

وعن أبرز المشاكل التي يعاني منها إقليم كردستان، أكد عبد الرحمن أن العراق يعاني كباقي دول العالم من ظاهرة الاحتباس الحراري وارتفاع درجات الحرارة وقلة الأمطار والثلوج ،إضافة إلى مشاكل أخرى منها تلوث المياه والزيادة السكانية.

كما أقامت مديرية البيئة والصحة في وزارة التربية بحكومة الإقليم نشاطات في أربيل بدأت بإجراء مسابقة علمية لبحوث الطلبة حول أهمية البيئة وكيفية الحفاظ عليها ،وذلك بمشاركة طلبة من عموم مناطق الإقليم.

يذكر أن حكومة إقليم كردستان أعلنت عام 2007 يوم الــ 16 من نيسان/ابريل من كل عام يوما للبيئة والذي يتزامن مع بدأ قصف مناطق"باليسان" و"شيخ وسانان" التابعتين لمحافظة أربيل بالأسلحة الكيمياوية من قبل النظام السابق خلال عمليات الأنفال عام 1988.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG