Accessibility links

logo-print

غيتس: لا مصلحة لنا لإخفاء معلومات حول حادثة إطلاق النار في قاعدة فورت هود


قال وزير الدفاع روبرت غيتس الجمعة إن البنتاغون ليس لديه أية مصلحة في إخفاء معلومات تتعلق بالمشرعين الذين ينظرون في قضية حادثة إطلاق النار في قاعدة فورت هود العسكرية بولاية تكساس في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال غيتس للصحافيين إن وزارة الدفاع مستعدة لتبادل الوثائق مع لجنة الأمن الداخلي في مجلس الشيوخ، مؤكدا أنه لن يتخذ أي خطوة من شأنها أن تعرض للخطر قضية الادعاء ضد حسن.

وكان غيتس يتحدث بعد يوم واحد من إصدار أعضاء مجلس الشيوخ تحذيرا مهددين فيه عزمهم إصدار مذكرات استدعاء جديدة لبعض المسؤولين، إذا فشلت وزارتا الدفاع والعدل في الحصول على معلومات بشأن الأفراد الواردة أسماؤهم في ملف المتهم الميجور نضال حسن.

وكان كل من السناتور المستقل جو ليبرمان والسناتور الجمهوري سوزان كولينز قد أمهلا وزارتي الدفاع والعدل حتى يوم الاثنين المقبل، للموافقة على تسليم الوثائق المطلوبة لاستجواب بعض المسؤولين، والتحقق من أن المشتبه به كان بالفعل على اتصال مع رجل دين متطرف في اليمن.

يذكر أن نضال حسن الطبيب النفسي في الجيش كان قد أطلق النار في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على زملائه في قاعدة فورت هود العسكرية في ولاية تكساس، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا.

XS
SM
MD
LG