Accessibility links

logo-print

كربلاء.. انطلاق نهائيات السلة والطائرة لمديريات التربية


انطلقت في محافظة كربلاء نهائيات لعبتي كرة السلة والكرة الطائرة للمرحلة الإعدادية للبنين، لمديريات التربية في العراق وسط تأكيدات بإنشاء أكثر من 30 قاعة داخلية وساحة خارجية في بغداد والمحافظات.

ويشارك في البطولتين 20 منتخبا يمثلون تربيات السماوة وصلاح الدين وكركوك والبصرة وبابل والديوانية والرصافة الثانية والناصرية والنجف ونينوى وديالى وميسان وكربلاء.

وقال مدير النشاط الرياضي والكشفي في كربلاء حسن الصراف إن البطولة أفرزت مواهب متميزة يمكن لها أن تمثل العراق في هاتين الفعاليتين في الدورة الرياضية المدرسية التي تضيفها العاصمة اللبنانية بيروت في شهر تموز/يوليو المقبل.

من جانبه، أكد مدير الرياضة المدرسية في المديرية العامة للتربية الرياضية عبد اللطيف حسين أن وزارة التربية أقرت ضمن ميزانيتها لهذا العام إنشاء أكثر من 30 قاعة وساحة رياضية يمكن أن تنهض بواقع البنى التحتية ومعالجة مشاكلها التي تعاني منها الوزارة منذ سنوات طويلة.

وكانت منافسات اليوم الأول لبطولة كرة السلة أسفرت عن فوز صلاح الدين على كركوك 51 نقطة مقابل 46، وبابل على البصرة 68 نقطة مقابل 57، والرصافة على الأنبار 42 نقطة مقابل 39 نقطة، والناصرية على النجف 54 نقطة مقابل 36.

وفي منافسات الكرة الطائرة فاز منتخب نينوى على ديالى بشوطين دون مقابل، وبالنتيجة ذاتها تغلب منتخب ميسان على السماوة والأنبار على صلاح الدين في حين نجح ذي قار في كسب لقائه مع النجف بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد.

تقرير مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG