Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين في تحطم مروحية شمال العراق


أعلن الجيش الأميركي الأحد مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إثر تحطم مروحيتهم في شمال العراق مساء السبت. وأشار بيان للجيش الأميركي أن "المروحية لم تتعرض إلى إطلاق نار معاد، لكن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث."

وبحسب مصدر محلي عراقي، فإن المروحية تحطمت في منطقة الظاهرية التي تبعد حوالي 10 كيلومترات شمال غرب تكريت قرب قاعدة سبايكر الأميركية.

وكانت أخر مروحية أميركية تحطمت في البلاد في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، أسفرت عن مقتل اثنين من طياريها عند محاولتها الهبوط في قاعدة أميركية بمحافظة صلاح الدين، شمال بغداد.

وبذلك، يصل إلى 4392 عسكريا وموظفا في الجيش الأميركي عدد الذين لقوا مصرعهم في العراق منذ الحرب في ربيع عام 2003، وفقا لتعداد وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى موقع الكتروني مستقل.

نقل مسؤوليات الأمن إلى العراقيين

يأتي ذلك فيما تستمر في العراق عمليات نقل مسؤوليات الأمن تدريجيا من القوات الأميركية إلى القوات العراقية تمهيدا لانسحاب القوات الأميركية من البلاد وفق أحكام الاتفاقية الإستراتيجية الموقعة بين البلدين. وقد تسلمت القوات العراقية قاعدة سينيا في شمال العراق.

وأعرب الكولونيل بول كريس عن ارتياحه إزاء تلك الخطوة وعن ثقته في مؤسسات الأمن العراقية. وقال في تصريحات: "تتمتع القوات العراقية التي عملت معها سواء من قوات الجيش أو قوات الشرطة العراقية بقدرة كاملة على الحفاظ على الأمن، وهي قوات على قدر كبير من الكفاءة."
XS
SM
MD
LG