Accessibility links

مقتل 14 شخصا في حوادث متفرقة بالصومال والبرلمان يفشل في الاجتماع لبحث آخر التطورات


قال شهود ومصادر طبية الأحد إن انفجار لغم في العاصمة الصومالية مقديشو قتل ثمانية أشخاص كما قتل ستة أشخاص في قذائف مورتر أطلقها المتمردون على مطار المدينة لدى عودة الرئيس.

وأطلق متمردو حركة الشباب قذائف المورتر بعد قليل من هبوط طائرة الرئيس شيخ شريف أحمد ورئيس البرلمان في وقت متأخر السبت. وردت القوات الحكومية وقوات حفظ السلام الإفريقية بقصف معاقل المتمردين.

وقال علي موسى منسق خدمات الإسعاف لرويترز "كل قذائف المورتر أخطأت المطار لكن سقطت في مناطق مدنية."

وأضاف أن القتلى الستة بينهم خمسة لقوا حتفهم في سوق البكارة الذي يعج بالحركة وغالبا ما تشن حركة الشباب هجماتها منه. وبين القتلى أربع نساء.

وحثت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء قوات الأمن الصومالية وقوات الاتحاد الإفريقي والإسلاميين المتشددين على الامتناع عن القصف العشوائي للمناطق السكنية.

وقال السكان في حي وابري بالعاصمة إن ثمانية أشخاص قتلوا حين انفجر لغم مدفون قرب مقهى يرتاده جنود حكوميون فيما بدا أنه هجوم على قوات الأمن في وقت متأخر السبت.

وقال شاهد عيان لرويترز إن الانفجار قتل خمسة جنود وثلاثة مدنيين وتناثرت الأشلاء في كل مكان وكان بعض المصابين يصرخون طلبا للمساعدة.

وكان من المتوقع أن ينعقد البرلمان الصومالي يوم الأحد للمرة الأولى منذ ديسمبر/كانون الأول بعد انتكاسات متكررة لكن الاجتماع أجل لأربعة أيام "لأسباب فنية".
XS
SM
MD
LG