Accessibility links

logo-print

باتون وهاميلتون يحرزان الثنائية في سباقات الفورمولا1 بالصين


أحرز البريطاني غنسون باتون بطل العالم وسائق ماكلارين مرسيدس اليوم الأحد لقب جائزة الصين الكبرى للمرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 على حلبة شنغهاي، متقدما على زميله لويس هاميلتون.

وحصد باتون وهاميلتون الجائزتين الأولى والثانية لفريقهما الجديد منذ جائزة ايطاليا الكبرى عام 2007، التي فاز بها الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري. وكان ثنائي ريد بول الألماني سيباستيان فيتيل وزميله الاسترالي مارك ويبر أكبر الخاسرين، حيث حل الأول في المركز السادس رغم انطلاقه من المركز الأول، بينما جاء الثاني في المركز الثامن.

وقطع باتون مسافة السباق البالغة 305.066 كيلومترا وتمثل 65 لفة في 1.46 ساعة بمعدل سرعة 171.542 كيلومترا في الساعة، وهو الفوز التاسع في مسيرة باتون والثاني هذا الموسم بعد جائزة ملبورن، والفوز الـ166 لماكلارين.

وارتقى باتون من المركز الرابع إلى صدارة بطولة العالم للسائقين برصيد 60 نقطة بفارق 10 نقاط عن روزبرغ، و11 نقطة عن الونسو وهاميلتون، في حين تراجع المتصدر السابق البرازيلي فيليبي ماسا إلى المركز السادس.

وتفوقت ماكلارين مرسيدس في الخطوط المستقيمة على الفرق الأخرى بسبب جهاز "أف-داكت" الذي أثار جدلا كبيرا قبل أن يقرر الاتحاد الدولي عدم مخالفته للقانون.

ويقام السباق المقبل بعد ثلاثة أسابيع على حلبة كاتالونيا في مدينة برشلونة الاسبانية في التاسع من الشهر المقبل.

XS
SM
MD
LG