Accessibility links

الرحلات الجوية انخفضت إلى 4000 رحلة


قالت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية إن اضطراب حركة الطيران الناجم عن سحابة الغبار البركاني القادمة من ايسلندا ازداد سوءا يوم الأحد حيث من المتوقع أن يشهد المجال الجوي الأوروبي أربعة آلاف رحلة فقط مقابل 24 ألف رحلة في المعتاد.

وأوردت المنظمة الأوروبية المعنية بمراقبة الطيران هذا الرقم مقارنة برحلات يوم السبت التي بلغت 4886 رحلة. وأضافت أن 63 ألف رحلة في المجال الجوي الأوروبي ألغيت منذ يوم الخميس.

وقالت المنظمة إن خدمات المراقبة الجوية متوقفة في معظم المناطق بالمجال الجوي الأوروبي لكن هناك رحلات تجري في جنوب أوروبا بما في ذلك أجزاء من اسبانيا والبرتغال ودول جنوب البلقان وجنوب ايطاليا وبلغاريا واليونان وتركيا.

وقال بريان فلاين نائب رئيس العمليات في المنظمة لتلفزيون رويترز "للأسف تدهور الوضع قليلا اليوم." وأضاف "الرقعة الجغرافية التي تواجه مخاطر محتملة من الغبار البركاني ربما تكون قد اتسعت قليلا نحو الجنوب عبر أجزاء من فرنسا وايطاليا واتسعت على نحو اكبر باتجاه الجنوب الشرقي."

وردا على سؤال بشأن انتقادات الخطوط الجوية الألمانية لعدم اعتداد سلطات الطيران بنتائج الرحلات التجريبية التي أجريت لتقييم سلامة الطيران في سحابة الغبار البركاني قال فلاين إن الأمر يرجع إلى سلطات الطيران الوطنية.

XS
SM
MD
LG