Accessibility links

مقتل 130 شخصا الأسبوع الماضي في أفغانستان بأعمال عنف جراء المواجهات مع طالبان


أعلنت حركة طالبان أنها تقوم بزرع المزيد من العبوات الناسفة وتستعد لشن العديد من العمليات ضد قوات حلف الأطلسي والقوات الأفغانية خلال الأشهر المقبلة في إقليم قندهار.

وقال أحد المقربين من قادة الحركة في تصريحات لوكالة أسوشييتد برس إن المسلحين سيعودون إلى مناطقهم فور انتهاء العمليات التي تنوي قوات التحالف بمشاركة القوات الأفغانية شنها ضد مواقعهم.

كما أكد المصدر أن التحركات العسكرية لم تثن عناصر طالبان عن التحرك، مؤكدا أن طالبان تتمتع بشعبية واسعة النطاق في قندهار بسبب ما خلفته القوات الدولية من دمار، حسب تعبيره.

على صعيد آخر، أفاد تعداد وضعته السلطات الأفغانية مع قوة إيساف أن أكثر من 120 شخصا بينهم العشرات من المدنيين وتسعة جنود من قوة الحلف الأطلسي قتلوا خلال الأسبوع المنصرم في أفغانستان في أعمال عنف مرتبطة بالمواجهات مع حركة طالبان.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية زيمراي بشاري إن 144 حادثا سجلت خلال الأسبوع بين 11 و18 نيسان/أبريل، تتضمن بشكل خاص كمائن وعبوات ناسفة تزرع على جوانب الطرقات.

وأسفرت هذه الحوادث عن مقتل 117 شخصا، من بينهم 36 مدنيا، 20 شرطيا، وأكثر من 60 متمردا، بحسب بشاري وقتل العدد الاكبر من المتمردين في عملية شنتها القوات الأفغانية والدولية ضدهم في ولاية باغلان في شمال البلاد، بحسب المتحدث.

XS
SM
MD
LG