Accessibility links

logo-print

مسلحون مجهولون يفجرون سيارة ملغومة في محافظة لحج في جنوب اليمن


قال شهود عيان إن مسلحين مجهولين قاموا الاثنين بتفجير سيارة ملغومة بجوار منزل أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج الجنوبية مما أحدث أضرارا مادية بالغة، وفي محافظة أبين استهدف تفجير آخر منزل مسؤول حكومي.

في هذه الأثناء أعلنت أجهزة الأمن اليمنية إحالة 13 شخصاً ممن تصفهم بعناصر الشغب والتخريب إلى نيابة أمن الدولة والإرهاب في عدن للتحقيق معهم بقطع طرق وإقلاق السكينة العامة وتعطيل حركة السير.

وكانت محافظة الضالع اليمنية الجنوبية شهدت الاثنين تظاهرة لقوى الحراك الجنوبي فرقتها قوات الأمن بالرصاص الحي.

يذكر أن جنوب اليمن يشهد اضطراباً ومطالبات من قوى الحراك الجنوبي بفك الارتباط بين شمال البلاد وجنوبها.

وقد بدأت الاثنين نيابة أمن الدولة في اليمن التحقيق مع قراصنة صوماليين. فقد مثل أمام نيابة أمن الدولة والإرهاب بمحافظة حضرموت اليمنية مواطنان صوماليان بتهمة القرصنة ضد صيادين يمنيين في حين توفي زميلهما الثالث قبل التحقيقات بعد غرقه في مياه البحر.

أما في محافظة عدن فتعقد محكمة أمن الدولة والإرهاب الثلاثاء جلستها الثالثة لمحاكمة 13 صومالياً، اثنان منهما فاران من وجه العدالة، وذلك بتهمة القرصنة، وقال مصدر قضائي يمني إنه سيتم في الجلسة مواجهة المتهمين بباقي الأدلة التي قدمها الادعاء العام .

وكانت البحرية اليمنية قد ألقت القبض مؤخراً على عدد من القراصنة الصوماليين، في حين تسلمت السلطات اليمنية عدداً آخر منهم من قبل القوات الدولية المتواجدة في بحر العرب.
XS
SM
MD
LG