Accessibility links

logo-print

الإمارات يتوج بلقب بطل مسابقة كأس الإمارات لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه


قاد المهاجم المغربي نبيل الداوودي فريق الإمارات للفوز بلقب بطل كأس الإمارات لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بتسجيله هدفين في المباراة التي أقيمت الاثنين وانتهت بفوز فريقه 3-1 على الشباب في إستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وسجل المغربي نبيل الداوودي (48 و77) والجزائري كريم كركار (90) أهداف الإمارات، والبرازيلي كارلوس ريناتو (11) هدف الشباب.

وضمن الإمارات المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، مع العلم بأنه مرشح لمرافقة عجمان إلى الدرجة الأولى حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الشباب العاشر قبل أربع مراحل من نهاية الدوري.
وقد يصبح الإمارات ثاني ناد في تاريخ الكرة الإماراتية يحرز الكأس ثم يهبط إلى الدرجة الأولى في نفس العام بعد الأهلي عام 1996.

من جهته، فشل الشباب الذي كان يطمح إلى لقب خامس بعد أعوام 1981 و1990 و1994 و1997، للمرة الثانية على التوالي في إحراز الكأس بعد خسارته العام الماضي أمام العين صفر -1 في النهائي.

لم ترتق المباراة إلى مستوى نهائي الكأس ولم تحمل الشيء الكثير، وباستثناء الأهداف الأربعة انعدمت الفرص كليا وانحصر اللعب في وسط الملعب مع الحذر المبالغ فيه من قبل الطرفين.

وافتتح الشباب التسجيل بتسديدة ريناتو القوية في مرمى حسن الشريف (11).
وعادل الإمارات النتيجة من فرصته الأولى عندما سدد الإيراني رضا عنايتي كرة من ركلة حرة اصطدمت بالحائط البشري وتهيأت أمام الداوودي الذي تابعها في مرمى الحارس سالم عبدالله الذي حاول صدها دون جدوى (48).
وعزز الداوودي تقدم الإمارات بهدف ثان عندما تلقى كرة طويلة من خميس إسماعيل أكملها المهاجم المغربي برأسه في مرمى سالم عبدالله الذي خرج لملاقته دون أن ينجح في صد الكرة (77).
XS
SM
MD
LG