Accessibility links

logo-print

مقتل خمسة أشخاص وإصابة 20 آخرين في مواجهات بالعاصمة الصومالية مقديشو


لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم بينما أصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في قصف مدفعي شاهدته العاصمة الصومالية مقديشو بين القوات الحكومية والإفريقية من جهة ومسلحي الحركات المعارضة من الجهة الثانية.

وقال مراسل "راديو سوا" في مقديشو لبان عبدي علي إن قوات الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام قامت بقصف مدفعي عنيف ردا على هجوم للمتمردين الإسلاميين على مواقع تمركز القوات الحكومية والإفريقية.

وأضاف المراسل أن عدة قذائف مدفعية سقطت على سوق بكارو الذي يعتبر معقلا للمتمردين ، وأحياء هدن وياقشيد وهليوا ، مما أودى بحياة خمسة مدنيين وأدى إلى إصابة ما يزيد على 20 آخرين بجروح على الأقل.

وتحاول حركة الشباب المتشددة شن هجمات استباقية ضد الحكومة الصومالية لإفشال العملية العسكرية التي تعد بها حكومة مقديشو منذ أشهر.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات عنيفة صباح الثلاثاء في بلدة "مسغاوا" بإقليم جلجدود شمال مقديشو .

وأفادت الأنباء الواردة من المنطقة بأن القتال اندلع إثر هجوم مباغت لمقاتلي حركة الشباب المتشددة على البلدة التي تسيطر عليها مليشيات موالية للحكومة الصومالية.

إلى ذلك أشارت التقارير الواردة من وسط الصومال إلى أن قتالا آخر قد جرى في قرية "جدون" بين مليشيات أهل السنة والجماعة الصوفية من جانب ومقاتلي حركة الشباب من جانب آخر مما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل.

وأدعى الطرفان انتصارات في القتال الذي نشب إثر هجوم للشباب على البلدة الخاضعة لسيطرة جماعة أهل السنة.
XS
SM
MD
LG