Accessibility links

لجنة في إقليم كردستان لملاحقة كل من زود النظام السابق بالأسلحة الكيماوية


قال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان كاوة محمد إن الحكومة قررت تشكيل وحدة قانونية لمتابعة وملاحقة الشركات والشخصيات التي زودت نظام صدام حسين بالأسلحة الكيمياوية، وذلك بالتنسيق مع الحكومة المركزية والمنظمات الدولية للكشف عن تلك الشركات والأشخاص.

وأوضح محمد في حديث مع "راديو سوا" أنه "تقرر تشكيل وحدة قانونية لمتابعة الجهات والأشخاص الذين زودوا النظام البعثي السابق بالسلاح الكيمياوي، مشيرا إلى أن مجلس وزراء الإقليم كلف وزارة الداخلية بإصدار تعليمات لتنظيم بعض التظاهرات بعد أن شهدت مدن الإقليم تظاهرات جرت بشكل غير قانوني، مؤكداً على ضمان الحريات العامة بوجود هذه التعليمات.

وتابع قائلا إن من "المهم أن يكون هناك طلب لإجازة رسمية وأن تكون حدود المظاهرة واضحة وكذلك الغرض واضحا وبتأطير قانوني وستقوم قوات معنية مكلفة بهذا الأمر بحماية المتظاهرين، لذلك يجب أن تمارس تلك الحريات في إطار القانون والحكومة تضمن هذا الأمر".

وأوضح محمود في ختام حديثه أن مجلس الوزراء دعا لضرورة تقييم ودراسة النظام التربوي المعمول به في الإقليم وإيجاد آلية لعقد اجتماعات دورية بين الحكومة والبرلمان لمناقشة الشؤون العامة للمواطنين.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دخوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG