Accessibility links

عرض فلسطيني أميركي في افتتاح مهرجان رام الله للرقص


قدم عرض فلسطيني أميركي مشترك في افتتاح مهرجان رام الله للرقص المعاصر شارك فيه 15 راقصا وراقصة من البلدين على إيقاع أغنية "بحب البحر" بصوت الفنانة الفلسطينية كاميليا جبران.

وقدم العرض راقصون وراقصات من فرقتي "سرية رام الله الأولى" الفلسطينية وCity Dance الأميركية على مسرح قصر رام الله الثقافي الذي تبلغ مقاعده حوالي 850 مقعدا للجمهور.

وقال كريستوفر مورغان مصمم الرقص الأميركي صاحب فكرة العرض إنه عندما زار رام الله قبل ثلاث سنوات التقى عائلة فلسطينية فصل الجدار بين أفرادها وفي الوقت الذي أنجب الابن أولادا فانه خسر وجود والديه لأنهما أصبحا في الجهة الأخرى من الجدار.

وأشار إلى أنه اختار أن يكون العمل مشتركا مع"فرقة سرية رام الله الأولى" علما إنه عمل على تدريب أعضاء الفرقة قبل قدومها بأشهر واستمر التدريب المشترك عشرة أيام قبل تقديم عرض الليلة.

وقال بول تيلور مدير فرقة City Dance إن العرض المشترك "أهم عمل للفرقة منذ 15 عاما"، وإن لدى الفرقة راقصين موهوبين. نحن سعداء أن نفتتح المهرجان بهذا الأداء المشترك.

وتتطلع سرية رام الله الأولى التي تنظم المهرجان للسنة الخامسة ضمن شبكة مساحات للرقص المعاصر في كل من لبنان وسوريا والأردن إلى تطوير هذا العرض المشترك وتقديمه عربيا ودوليا.

وتشارك في مهرجان هذا العام الذي يمتد حتى الثامن من مايو/ أيار 16 فرقة رقص من الولايات المتحدة وألمانيا والمجر وسويسرا والنرويج وفرنسا وكندا وبلجيكا والجزائر وتونس وفلسطين.

وستقدم الفرق عروضها في رام الله وبيت لحم والقدس والخليل.

XS
SM
MD
LG