Accessibility links

انتر ميلان يفوز 3-1 على برشلونة ويتقدم خطوة نحو المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا


فاز إنتر ميلان الايطالي على ضيفه برشلونة الاسباني 3-1 في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء، وقطع الانتر نصف الطريق نحو ملعب "سانتياغو برنابيو" والمباراة النهائية.
وسجل الهولندي ويسلي سنايدر (30) والبرازيلي مايكون (48) والأرجنتيني دييغو ميليتو (61) أهداف انتر ميلان، وبدرو رودريغيز (19) هدف برشلونة.

حاول برشلونة أن يفاجىء مضيفه بهدف مبكر فضغط منذ البداية، إلا أن الفرص كانت غائبة عن المرميين رغم الاندفاع والحماس، وكاد ايتو أن يضع انتر في المقدمة في الدقيقة (18) بتسديدة من خارج المنطقة صدها الحارس فيكتور فالديز ببراعة.
وجاء رد برشلونة مثمرا عندما عكس ماكسويل الكرة إلى حدود المنطقة لبدرو فأطلقها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار، واضعا فريقه في المقدمة (19).

وفي الدقيقة (30) أدرك الانتر التعادل عن طريق سنايدر الذي استغل عرضية ميليتو وسدد على يمين فالديز، وأعطى هذا الهدف الدفع المعنوي لأصحاب الأرض فاندفعوا نحو منطقة النادي الكاتالوني رغبة في التقدم دون جدوى لينتهي الشوط الأول والتعادل سيد الموقف.

وبدأ انتر ميلان الشوط الثاني وحاصر ضيفه في منطقته وبعد ثلاث دقائق أحرز مايكون الهدف الثاني، وواصل الإنتر محاولاته الهجومية حتى عزز تقدمه بالهدف الثالث وسجله ميليتو في الدقيقة 61 ، بمساعدة إيتو وشنايدر ، ليسهل مهمة الفريق في مباراة الإياب.وكثف برشلونة محاولاته في الفترة المتبقية من المباراة في محاولة لتعديل النتيجة لكن محاولاته باءت بالفشل ليواجه مهمة صعبة على ملعبه في مباراة الإياب، ولا بديل أمامه عن الفوز بهدفين على الأقل الأربعاء المقبل على ملعب "كامب نو" كي يخطف بطاقة التأهل.
XS
SM
MD
LG