Accessibility links

وزير الخارجية السورية يأسف لتورط واشنطن بتبني مزاعم إدخال سوريا لصواريخ سكود إلى لبنان


ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن وزير الخارجية السورية وليد المعلم أعرب عن أسفه لما وصفه بتورط الخارجية الأميركية بتبني مزاعم إسرائيل التي تدعي إدخال سورية لصواريخ سكود إلى حزب الله في لبنان.

وذكرت الوكالة أن المعلم أشار في تصريح له أنه تم تنبيه المسؤولين الأميركيين إزاء تجاهل الدوافع الإسرائيلية في إطلاقها لهذه المزاعم والضجيج الذي تثيره بهدف خلط الأوراق وصرف الأنظار عن ممارسات إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وقال المعلم إن الخارجية الأميركية استدعت الشخص الثاني في السفارة السورية بواشنطن على خلفية المزاعم الإسرائيلية، لافتا إلى أنه سبق لسوريا أن أصدرت بياناً رسمياً قبل أيام نفت فيه بقوة المزاعم الإسرائيلية التي تهدف من خلالها إلى المزيد من توتير الأجواء في المنطقة وخلق مناخ يهيئ لعمل عسكري إسرائيلي محتمل.

بدورها اعتبرت مديرة الإعلام الخارجي في وزارة الخارجية السورية بشرى كنفاني إجراء الخارجية الأميركية بأنه "يزعزع الثقة بين الجانبين".

وكان بي جيه كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية قا قال ان الولايات المتحدة لم تتوصل إلى رأي قاطع بشأن ما إذا كانت سوريا قد نقلت صواريخ سكود إلى حزب الله في لبنان لكنها تعتبر تسليم أي أسلحة إلى الجماعة أمرا يهدد الاستقرار وأوضح أن البحث مستمر في هذا الموضوع.

XS
SM
MD
LG