Accessibility links

logo-print

ابو ردينة ينفي نبأ نشرته صحيفة القدس العربي مفاده أن محمود عباس يعاني من مشاكل في القلب


نفى نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ما جاء في تقرير نشرته صحيفة القدس العربي الثلاثاء وأفاد بأن عباس يعاني من مشاكل في القلب.

وقال أبو ردينة في اتصال هاتفي من مصر حيث يعقد الرئيس الفلسطيني اجتماعات "لا صحة للانباء التي تتحدث عن مرض الرئيس. الرئيس بصحة جيدة".

وقال مسؤولون فلسطينيون اخرون لم يذكروا أسماءهم ان عباس يعاني من ألم في الظهر منذ سقوطه أثناء زيارة الى تونس الشهر الماضي لكنهم نفوا أيضا أن يكون الرئيس البالغ من العمر 75 عاما مصابا بمرض خطير.

ونقلت صحيفة القدس العربي التي تصدر في لندن عن مصادر لم تذكرها يوم الثلاثاء قولها ان عباس المدعوم من الغرب يعاني من مشاكل في القلب.

وبعد وفاة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات في أواخر 2004 تولى عباس رئاسة السلطة الفلسطينية ومقرها الضفة الغربية المحتلة وزعامة حركة فتح.

وكان من المقرر أن تنتهي فترة تولي عباس الرئاسة مما يدفع باجراء انتخابات جديدة لكن الاختلاف بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي فرضت سيطرتها على قطاع غزة في 2007 خلق حالة من الفوضى فيما يتعلق بالعملية الدستورية. ولا تنتمي حماس لمنظمة التحرير الفلسطينية التي مددت فترة بقاء عباس في الرئاسة.

وقال عباس انه لن يسعى لترشيح نفسه لفترة أخرى في الرئاسة. ولم يظهر أي خليفة واضح لعباس في صفوف فتح.

وقد تظهر بعض المؤشرات على تغيير في توازن القوى بعد تعديل في حكومة رئيس الوزراء سلام فياض قال مسؤولون يوم الثلاثاء انه من المرجح أن يحدث في غضون أسبوعين.
XS
SM
MD
LG