Accessibility links

logo-print

فوز مثير للهلال السعودي على النصر 5-3 في ذهاب نصف نهائي كأس النخبة


حقق فريق الهلال فوزا مثيرا على غريمه التقليدي النصر بنتيجة 5-3 في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين (كأس النخبة) على استاد الملك فهد الدولي في الرياض أمس الثلاثاء.

وسجل للهلال ياسر القحطاني 8 و24 والروماني ميريل رادوي 25 من ضربة جزاء و89 ومحمد نامي 59، وللنصر الأرجنتيني فيكتور فيغيروا 62 و84 من ضربة جزاء وريان بلال 80.

وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه أحمد الفريدي 71، وسيغيب عن لقاء الإياب المقبل في 2 مايو/أيار.

ومارس الهلال الضغط من بداية المباراة، فمرر محمد الشلهوب كرة في الوسط للبرازيلي تياغو نيفيز الذي لعب كرة في العمق الدفاعي النصراوي لياسر القحطاني، فمر الأخير بين عبدالله القرني وعبده برناوي وسدد كرة قوية أرضية إلى يمين عبد الله العنزي مسجلا الهدف الأول للهلال 8.

وسدد الشلهوب كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها العنزي الى ركنية 11، ومرر فيغيروا كرة عرضية مرت أمام مرمى الهلال لم يستطع سعد الحارثي الوصول اليها 19، ونفذ الهلال هجمة من الجهة اليمنى تبادل فيها محمد نامي الكرة مع السويدي كريستيان ويلهلمسون، فتعرض الأول لإعاقة من أحمد عباس ليحتسب الحكم ضربة جزاء تقدم لها الروماني ميريل رادوي وسددها إلى يمين العنزي هدفا هلاليا ثانيا 24.

ونفذ تياغو نيفيز كرة ثابتة من الجهة اليمنى وصلت الى رأس رادوي الذي عاد وجهزها أمام المرمى لتجد ياسر القحطاني الذي لعبها مباشرة هدفا هلاليا ثالثا في مرمى العنزي 25.
ولعب الشلهوب كرة عرضية أمام المرمى مرت أمام ويلهلمسون الذي سددها فوق العارضة النصراوية 29، وسدد فيغيروا كرة على مرمى حسن العتيبي مرت بجوار القائم الأيسر .36
وتلاعب أحمد الفريدي بدفاع النصر ولعب كرة عرضية لويلهلمسون لكن الكثافة الدفاعية أبطلت الهجمة الهلالية 52، ثم تجاوز فيغيروا محمد نامي في مركز الظهير الأيمن وعكس عرضية على رأس سعد الحارثي الذي لعب الكرة بين يدي حسن العتيبي 57.
ومرر محمد نامي كرة لويلهلمسون فتجاوز برناوي وسدد في جسم العنزي لتعود إلى محمد نامي المتابع الذي لعب الكرة في المرمى هدفا هلاليا رابعا 59.

ومن ضربة حرة مباشرة سدد فيغيروا كرة سكنت مرمى حسن العتيبي 62، ثم أشهر الحكم خليل جلال البطاقة الحمراء في وجه أحمد الفريدي لنيله بطاقتين صفراوين 71.

وحصل النصر على ركنية نفذها فيغيروا على رأس ريان بلال الذي حولها في المرمى هدفا نصراويا ثانيا 80. واحتسب الحكم ضربة جزاء على أسامة هوساوي تقدم لها فيغيروا ووضعها إلى يمين حسن العتيبي هدفا نصراويا ثالثا 84. وتحصل الهلال على ضربة حرة مباشرة تقدم لها ميريل رادوي وسسد قذيفة قوية سكنت المقص الأيمن على يسار الحارس عبد الله العنزي هدفا هلاليا خامسا 89.
XS
SM
MD
LG