Accessibility links

logo-print

بايرن يتغلب على ليون 1-صفر ويقترب من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا


قاد الهولندي اربين روبين فريقه بايرن ميونيخ الألماني للفوز الأربعاء على ضيفه ليون الفرنسي 1-صفر في ذهاب نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويمنحه أفضلية قبل مباراة الإياب الثلاثاء المقبل على ملعب "شابان ديلما".
وسجل روبين الهدف الوحيد في الدقيقة 69.

ويأمل الفريق البافاري أن يحافظ على هذه الأفضلية في مباراة الإياب لكي يتأهل إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه وسعيا إلى تحقيق لقبه الخامس بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001، .

بدأ بايرن ميونيخ المباراة ضاغطا سعيا خلف هدف التقدم وكاد أن يحصل على مبتغاه برأسية باستيان شفاينشتايغر التي مرت قريبة من مرمى الحارس هوغو لوريس (13)، وتسديدة ريبيري التي مرت قريبة جدا من القائم الأيمن (18).
وهدأت بعدها وتيرة النادي البافاري الذي تلقى ضربة قاسية في الدقيقة 37 بعدما رفع الحكم الايطالي روبرتو روسيتي البطاقة الحمراء في وجه ريبيري بعد خطأه القاسي على الأرجنتيني ليساندرو لوبيز.
وحاول النادي الفرنسي أن يستغل التفوق العددي وتسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول وكاد أن يحصل على مبتغاه بتسديدة صاروخية بعيدة للسويدي كيم كالشتروم لكن الحارس هانز يورغ بوت حرم الضيوف من افتتاح التسجيل (43).

وفي الشوط الثاني، ورغم النقص العددي واصل بايرن اندفاعه نحو مرمى لوريس، وفي الدقيقة (54) فرض التعادل العددي نفسه مجددا عندما رفع الحكم روسيتي البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب وسط ليون جيريمي تولالان بعد خطأ على شفاينشتايغر، ليعود بايرن ويتسيد اللقاء مجددا.
ومع الدقيقة (69) تمكن المتألق روبين من هز شباك الفريق الفرنسي بعدما أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة غيرت مسارها قليلا بعدما تحولها من مولر وسكنت شباك لوريس.
وكاد روبين نجم ريال مدريد الاسباني سابقا أن يعزز تقدم فريقه بتسديدة مماثلة قبل 5 دقائق على النهاية لكن لوريس أنقذ الموقف هذه المرة (85).

وكاد البديل سيدني غوفو أن يدرك التعادل لليون في الدقيقة 89 بتسديدة من خارج المنطقة لكن محاولته مرت قريبة من المرمى.
XS
SM
MD
LG