Accessibility links

logo-print

مفوضية الانتخابات السودانية تعلن نتائج جزئية تظهر تقدم الحزب الحاكم


أكدت المفوضية القومية السودانية للانتخابات الأربعاء أنها لم تحدد بعد موعدا لإعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية والتشريعية التي جرت في الـ11 من الشهر الحالي واستمرت لمدة خمسة أيام.

وقالت المفوضية في بيان أصدرته يوم الأربعاء إنها ما زالت تتابع اكتمال الحصول على نتائج الاقتراع في جميع الولايات، وحثت الولايات على العمل لاستكمال النتائج بالسرعة المطلوبة، تمهيدا لإعلانها.

وأضاف البيان أن "الإعلان عن منصب رئيس الجمهورية يعتمد أساسا على الحصول على جميع الأصوات الصحيحة من كافة الولايات وفي دول المهجر، وذلك لتحديد نسبة الفوز بالأغلبية البسيطة "50 زائد واحد بالمئة،" لافتة الانتباه إلى أن الشيء نفسه ينطبق على إعلان منصب رئيس حكومة جنوب السودان.

وأعلنت المفوضية يوم الأربعاء في مؤتمر صحافي بقاعة الصداقة بالخرطوم نتائج جزئية لانتخابات حكام ولايات السودان وبعض الدوائر القومية والولائية في عدد من ولايات السودان، أظهرت تفوقا واضحا لحزب المؤتمر الوطني الحاكم.

وجاءت النتائج الأولية المعلنة بولاية القضارف لعدد سبع دوائر قومية فاز فيها المؤتمر الوطني، عدا الدائرة القومية الخامسة التي فاز فيها محمد يوسف محمد الإمام دقيس مرشح الحزب الاتحادي الديموقراطي، كما فاز مرشحو الحزب الحاكم في تسع دوائر ولائية بولاية سنار.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن بيان المفوضية القول إنه سيتم الإعلان النهائي لنتائج الانتخابات عند استكمال وصول النتائج من كل ولايات البلاد.
XS
SM
MD
LG