Accessibility links

logo-print

شبح الهبوط إلى أندية الدرجة الثانية يهدد عدد من الفرق في الدوري السوري لكرة القدم


ستجد الفرق المهددة بالهبوط نفسها أمام مواجهات صعبة ومصيرية غدا الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة الـ24 من بطولة سوريا لكرة القدم.

ويتصدر لقاء الحسكة بين الجزيرة وضيفه جبلة واجهة مباريات الغد، ويلتقي في حماة النواعير مع عفرين، وفي دمشق الشرطة مع الطليعة، وفي اللاذقية تشرين مع أمية، وفي حلب الاتحاد مع المجد.

ويلتقي بعد غد السبت في دمشق الجيش المتصدر مع الوثبة، على أن تختتم المرحلة الأحد في حمص بلقاء الكرامة مع الوحدة.

ويدرك الجزيرة الـ13 أن الفوز وحده على ضيفه جبلة الـ12 سيدفعه إلى دائرة الأمان، في حين أن جبلة سيلعب للفوز أو التعادل وهو الأمر الذي ستؤجل حسم هوية الهابط الثاني.

وسيفتقد الجزيرة إلى سلاح الجمهور بعد أن عاقبته اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة بإقامة مباراته مع جبلة دون جمهور لخروجه عن النص في المرحلة الماضية وهذا يصب في صالح الضيف، وان كانت المباراة متكافئة إلى حد كبير لتقارب مستوى الطرفين. ذهابا فاز جبلة 2-صفر.

ومن المنتظر أن ينجح النواعير الـ11 في دخول دائرة الأمان على حساب ضيفه عفرين الـ14 والأخير والذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية. وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر- صفر.

ويبحث الشرطة الرابع عن المركز الثالث على حساب ضيفه الطليعة التاسع في مباراة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها. ذهابا فاز الشرطة 3-2.

ويتطلع تشرين الثالث إلى الاقتراب من المتصدرين عندما يلتقي ضيفه أمية الثامن في مواجهة تميل فيها كفة المضيف لأنه الأكثر حضورا وجاهزية.

وسيكون استاد الحمدانية في حلب مسرحا لمواجهة قوية ومتكافئة بين الاتحاد الخامس وضيفه المجد السابع ويسعى كلاهما لتحسين مركزه، وكانت مباراة الذهاب انتهت إلى التعادل 1-1.

وسترتقي الإثارة إلى أقصى درجاتها بلقاء الجيش المتصدر وضيفه الوثبة الحمصي السادس في مواجهة سيقاتل فيها الأول للبقاء في الصدارة وبالتالي للاقتراب من الفوز باللقب، في الوقت الذي سيلعب فيه الوثبة للخروج بنتيجة ايجابية لخدمة جاره الكرامة وللحصول على مكافأة مادية كبيرة وعد بها من قبل المسؤولين في مدينة حمص.

ولن يترك الكرامة الثاني نقاط الفوز تضيع منه أمام ضيفه الوحدة العاشر في مواجهة يتفوق فيها أصحاب الأرض بنواح كثيرة.
XS
SM
MD
LG